21 ألف أسرة مواطنة بالفجيرة تستفيد من مبادرة السلع المدعومة وتوزيع 30 ألف كيس من الأرز والطحين خلال 10 أشهر

موقع الطويين : الاتحاد – السيد حسن

واصلت بلدية الفجيرة توزيع المواد الغذائية المدعومة على المواطنين بمقر جمعية الإصلاح، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتكون على مدار العام، وتستفيد منها جميع الأسر الإماراتية في كل إمارات الدولة.

وقال عبد المقصود شحاتة المشرف العام على منافذ توزيع المواد الغذائية في بلدية الفجيرة: نتلقى المواد الغذائية بشكل دائم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والخيرية، وتلقينا توجيهات بتوزيع تلك المواد الغذائية شهرياً تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أن المطلوب فقط خلاصة القيد الخاصة بالأسرة المواطنة، والحضور إلى مقر جمعية الإصلاح بمنطقة الفصيل، لتسلم السلع مرة واحدة شهريا.

وأفاد شحاتة، بأن عدد الأسر المستفيدة من المبادرة في إمارة الفجيرة وصل إلى 21 ألف أسرة من المواطنين، ويوجد منفذان للتوزيع حالياً الأول في جمعية الإصلاح، وخاص بمدينة الفجيرة، والثاني في مسافي، وجارٍ فتح منفذ ثالث لأهالي مدينة دبا الفجيرة، بالتنسيق مع البلدية.

الأسر المواطنة

وأوضح أنه تم في الفترة من الأول من يوليو حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي توزيع 11 ألفاً و425 كيس أرز على الأسر المواطنة بواقع 2500 كيس شهريا تقريبا، وبلغت الكميات الإجمالية التي تم توزيعها من الأرز على الأسر المواطنة خلال الأشهر العشرة الأخيرة حوالي 20 ألف كيس من الأرز، كما تم توزيع أكثر من 10 آلاف كيس من الطحين خلال الفترة نفسها.

ولفت شحاتة إلى أن المبادرة تتضمن توزيع المياه المعدنية، والعصائر، وأنه تم خلال الأيام العشر الأخيرة توزيع 400 كرتون مياه سعة 330 ملم و350 كرتونة سعة 500 ملم و500 كرتونة سعة 52 ملم، كما تم توزيع 400 كرتون عصائر مختلفة الأنواع والأصناف، 1500 كرتون أخرى على الأسر المواطنة، خلال الأيام العشرة الأخيرة، تضم صلصة الطماطم، وزيت الذرة، وزيت دوار الشمس، وزيت الزيتون وغيرها، ومن المتوقع وصول كميات جديدة من الأرز والطحين والمياه والزيوت والعصائر، وغيرها من السلع، خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن بداية كل شهر تشهد منافذ التوزيع ازدحاماً شديداً من قبل الأسر المواطنة.

آليات محددة

وتابع شحاتة بأن هناك آليات محددة يتم تطبيقها خلال توزيع المواد، حيث تحصل الأسرة المكونة من شخص إلى شخصين على كيس واحد من الأرز، بالإضافة إلى 5 أكياس من الطحين زنتها 15 كيلو جراماً، بينما تحصل الأسرة المكونة من 3 إلى 6 أفراد على كيسين من الأرز و5 أكياس طحين، والأسرة من 7 إلى 10 أفراد تحصل على 3 أكياس من الأرز، بينما خصصت 4 أكياس من الأرز شهرياً للأسرة المكونة من 11 إلى 15 فرداً، وعدد 5 أكياس أرز للأسرة المكونة من 16 إلى 20 فرداً، بينما خصصت 6 أكياس من الأرز للأسرة المكونة من 20 فردا فما فوق شهرياً.

ولفت شحاتة إلى أن الأسعار مدعومة بما يفوق نسبته 50%، للسلع الأساسية، خاصة الأرز، وقال يتم توزيع كيس الأرز سعة 40 كيلو جراماً بسعر 120 درهماً بينما يتم بيعه في السوق الخارجي بـ 260 درهماً، ويباع كيس الطحين رقم واحد سعة 10 كيلو جرامات رقم 1 بسعر مدعوم 16 درهماً، بينما يصل سعره في السوق 25 درهما ورقم 2، 15 درهماً، وفي السوق الخارجي 24 درهماً، وبالنسبة للهريس سعة الكيس 10 كيلو جرامات فيباع للمواطنين بسعر16 درهماً، بينما يتم بيعه في السوق الخارجي بـ26 درهما، كما تباع السلع الأخرى مثل الزيوت والمياه والعصائر بأسعار مدعومة تصل نسبة الدعم فيها إلى 40% تقريباً، ويباع كرتون العصائر سعة 40 علبة بـ 30 درهماً، بينما تباع في الخارج بـ 45 درهماً، وكرتون صلصة الطماطم سعة 100 علبة بـ 55 درهماً، وفي السوق بـ70 درهماً، وزيت الزيتون بـ65 درهماً، ويباع في السوق بـ85 درهماً، وغيرها من المواد الغذائية المدعومة بشكل كبيرة.

أعباء الحياة

من جانبهم، عبر المواطنون عن شكرهم الجزيل لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، على مبادرة سموه بدعم السلع الغذائية الاستراتيجية، ما يخفف عنهم أعباء الحياة، ويساهم في توفير المبالغ المالية، وتوجيهها، إلى جوانب أخرى تفيد أسرهم.

وقال علي سعيد علي اليماحي من منطقة الغوب بدبا الفجيرة: جئت من دبا لتسلم السلع الغذائية وفقاً لمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، ويستفيد منها 15 فرداً من أبنائي شهرياً، وهو كرم عظيم من قيادتنا ونعجز عن تقديم الشكر لسموه على تلك المبادرة الكريمة من سموه.

وقال، أحمد علي خليف الحنطوبي من منطقة قدفع نشكر الله سبحانه وتعالي، أن أكرمنا بقائد كريم حريص على شعبه، مشيراً إلى أن أبناءه الذين يستفيدون من مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، 7 أبناء، ويقول: كنا ننفق أكثر من 5 آلاف درهم في شراء تلك السلع الرئيسية شهرياً.

بدوره، قال سعيد أحمد علي عبد الله الرنقي من منطقة مربح: نشكر صاحب السمو رئيس الدولة على مبادرة سموه الكريمة، وقد تسلمت جميع السلع وبأسعار زهيدة جداً أراحتنا ورحمتنا من الغلاء.

أما راشد علي محمد اليماحي من دبا الفجيرة فقال: ما نحصل عليه من سلع غذائية بأسعار مدعومة لا يحدث في أي دولة، لذا نتقدم بكل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو رئيس الدولة الذي يحرص دائماً على توفير العيش الكريم لجموع المواطنين.

وقال سعيد جمعة سعيد العويس من منطقة شرم: اتسلم السلع منذ فترة ولكن هذه هي المرة الأولى التي أتسلمها بعد صدور توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة الأخيرة، وسعدت كثيراً بها، كما سعدت بها أسرتي المكونة من 15 فرداً، لأنها ستساهم في توفير بعض النفقات التي ستذهب إليهم سواء في توفير احتياجاتهم الدراسية وغيرها، وبهذه المناسبة نتقدم جميعاً بالشكر الجزيل لمقام صاحب السمو رئيس الدولة على تلك المبادرة الكريمة.

من جانبه، تقدم محمد راشد محمد الهنداسي من مدينة الفجيرة بالشكر لصاحب السمو رئيس الدولة على مبادرة توزيع المواد الغذائية على مدار العام، مشيراً إلى أن تلك المبادرة سوف توقف نزيف الإنفاق الشهري على شراء السلع المدعومة، وهذا أمر جيد جداً ومفيد لجميع الأسر.

Related posts