“تعليمية” الفجيرة تؤكد عدم رصد ظاهرة غش جماعي في امتحان النقل

موقع الطويين – الخليج

أنهت منطقة الفجيرة التعليمية استعداداتها لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، حيث تمت مخاطبة جميع إدارات المدارس لتهيئة اللجان الامتحانية للطلبة، وذكرت إدارة المنطقة أنه تم الانتهاء من وضع امتحانات النقل، وسيتم توزيعها على المدارس قبل بدء الامتحانات بيومين .

ونفت وجود حالات غش جماعي بين طلبة النقل أثناء سريان الامتحانات، مؤكدة أن الحالات التي يتم ضبطها قليلة جداً، ويتم معاقبة مرتكبيها وفقاً للوائح والقوانين .

إلى ذلك وافقت إدارة المنطقة على إقرار زيادة في المصاريف الدراسية لأربع مدارس خاصة، فيما رفضت طلبين بالزيادة لمدرستين .

وقال سعيد راشد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية للإدارة التربوية والأنشطة الطلابية إن المنطقة اكملت استعدادتها النهائية لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسي، حيث تم توزيع تعميمات على جميع مدارس الإمارة بسرعة الانتهاء من تجهيز اللجان الامتحانية للطلبة، والتأكد من سلامة عمل المكيفات والإضاءة وغيرها من الأمور الأخرى، بما يساعدهم في أداء الامتحانات في أجواء مريحة .

ونفى الخطيبي انتشار ظاهرة الغش الجماعي بين الطلبة خلال فترة الامتحانات، مؤكداً أن حالات الغش التي يتم ضبطها بين الطلبة قليلة جداً، ويتم التعامل معها بحزم وفقاً للقوانين واللوائح المتبعة .

من جانبه قال سليمان جميع رئيس قسم التعليم الخاص في منطقة الفجيرة التعليمية، إن إدارته تلقت عدداً من الطلبات من المدارس الخاصة بشأن زيادة المصاريف التعليمية للعام الدراسي الجديد، موضحاً أنه تمت الموافقة على إقرار الزيادة لأربع مدارس .

Related posts