محمد الشرقي يبدي اعتزازه بنجاح ماراثون الفجيرة الدولي خلال استقباله اللجنة المنظمة

موقع الطويين : الخليج

أشاد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بالنجاح الكبير الذي حققه ماراثون الفجيرة الدولي الذي جسد صورة رائعة من التلاحم بين شباب الإمارات من الجنسين مع الأشقاء والأصدقاء الذين تسابقوا في حب الإمارات من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات مؤكداً دعمه وترحيبه بكل الفعاليات الرياضية التي تحظى باستضافتها إمارة الفجيرة .

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس أعضاء اللجنة المنظمة للماراثون بقيادة سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة وصالح محمد حسن المنسق العام .

 

أثنى سموه على الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة المنظمة والتحضيرات الجيدة التي أعدتها اللجنة في وقت قياسي وإخراج الحدث في أبهى صورة تنظيمية، مؤكداً اعتماد الماراثون تقليداً سنوياً من منطلق تطوير القطاع الرياضي في الفجيرة ومواصلة مسيرة التميز .

 

وأكد صالح محمد حسن أن النجاح الذي حققه ماراثون الفجيرة في نسخته الأولى من حيث التنظيم والمشاركة يعد مفخرة لكل أبناء الإمارات وسيكون دافعاً قوياً في الاستمرار والتفوق وتحقيق رغبة قيادتنا الرشيدة في التميز والحصول على المراكز الأولى في شتى المجالات والمحافل الدولية .

 

وأضاف أن الفجيرة أضحت قلعة عالمية لكل الفعاليات الرياضية بفضل الرعاية الكريمة والدعم المتواصل الذي يوليه صاحب السمو حاكم الفجيرة وولي عهده إضافة إلى جهود المسؤولين في الدوائر المحلية وأعضاء اللجنة المنظمة .

 

وكشف صالح أن اللجنة المنظمة بدأت التحضير للنسخة المقبلة من الماراثون والمقررة في شهر فبراير/شباط المقبل والذي ستكون مسافته 42 كيلومتراً وسيحظى بمشاركة أوسع من كل العدائيين الدوليين المعروفين عالمياً كما أن اللجنة المنظمة بصدد إقامة حفل تكريم مطلع الأسبوع المقبل لإطراف البطولة والشركات الراعية كما سيشمل التكريم الأمهات المثاليات بالإمارة .

 

. . ويستقبل وفد اتحاد ألعاب القوى ويشيد بالإنجازات

 

الفجيرة – “الخليج”:

 

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بقصر سموه وفد اتحاد الإمارات لألعاب القوى برئاسة المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى وبحضور ناصر سلطان المعمري نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى وسعد عوض المهري أمين عام اللجنة التنظيمية بدول التعاون أمين السر العام لاتحاد الإمارات لألعاب القوى .

 

أكد سموه خلال اللقاء أهمية الاهتمام بالألعاب الفردية التي تختزل الوقت وهي أقصر الطرق لتحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تزخر بالمواهب والخامات التي يمكن أن تصقل وتحجز لنا مكاناً على منصات التتويج وتحلق برياضتنا إلى آفاق عالمية .

 

وقال سموه إن الرياضة أصبحت أحد مظاهر التقدم والرقي بين الأمم والشعوب ومرآة لمدى الاهتمام بقطاع الشباب مؤكدا حرص قادتنا على مكافأة كل أصحاب الإنجازات الرياضية . وشدد سموه على أهمية جذب شبابنا لممارسة الرياضة باعتبارها خير استثمار للوطن، مشيراً إلى أهمية البيئة الاجتماعية المحيطة وتأثيرها المباشر في أداء الرياضيين، لافتاً إلى أن إمارة الفجيرة مكان متميز لإقامة المعسكرات لمنتخباتنا الوطنية .

 

كما أكد سموه ضرورة الاهتمام بالناشئين لأنهم القاعدة التي تصب في خانة مصلحة منتخباتنا الوطنية ودعمه الكامل للرياضة والرياضيين مرحبا بمنتخباتنا الوطنية لتقيم معسكراتها في إمارة الفجيرة التي تحظى بطقس رائع وفنادق وملاعب ذات إمكانيات رائعة .

 

وحيا سموه جهود اتحاد الإمارات لألعاب القوى وحرصهم على الحفاظ على الإنجازات وتحقيق المزيد منها، وتحدث سموه عن مشاركتنا في دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين لندن 2012 هنأهم بتأهل بعض العدائين والعداءات إلى الأولمبياد، مشيراً إلى هذه التظاهرة الرياضية التي تعد الأضخم على صعيد العالم ومعرباً عن أمله في أن يعيد التاريخ نفسه ويحقق أحد رياضيينا ما حققه بطلنا الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم في أولمبياد أثينا 2004 .

 

من جانبه، قال المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى إن إمارة الفجيرة بفضل الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أصبحت قبلة للسياحة الرياضية بعد استضافتها لأكبر الأحداث الرياضية وأن هناك توجهاً في المستقبل القريب لاحتضان إمارة الفجيرة لإحدى البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى .

 

وأشار إلى تأهل اللاعبة إلهام بيتي لأولمبياد لندن بعد فوزها بالميدالية الذهبية وتحقيقها لزمن التأهل لسباق 1500 متر جري في ملتقي الدار البيضاء الدولي، وهناك لاعب في الوثب الثلاثي ولاعبة أخرى في 5000 متر جري لديهما فرصة التأهل أيضا خلال الأسبوعين .

 

ووجه ناصر سلطان المعمري نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على توجيهاته الكريمة إلى وفد اتحاد العاب القوى والتي ستكون نبراساً يهتدي به مجلس الإدارة وأسرة أم الألعاب في المرحلة المقبلة .

 

وأشار المعمري إلى أن إمارة الفجيرة تزخر بالعديد من الكفاءات الإدارية والفنية الرياضية سواء على صعيد كرة القدم أو باقي اللعبات الجماعية والفردية .

 

الماراثون يظفر باستطلاع الفجيرة نيوز

 

حظي ماراثون الفجيرة الدولي الذي جرت فعالياته في إبريل/نيسان الماضي بأنه الحدث الأبرز نجاحاً وتنظيمياً على مستوى إمارة الفجيرة للموسم الرياضي لعام 2012 من خلال الاستطلاع الذي أجراه موقع الفجيرة نيوز حول البطولات التي شهدتها عروس الساحل الشرقي هذا العام وبلغت أكثر من عشرين بطولة حصد خلالها مارثون الفجيرة أعلى نسبة من أصوات المشاركين .

Related posts