ولي عهد الفجيرة: مبادرات أبناء زايد تصل إلى أعماق الوطن (( تحقيق امنية)) 14صوره

عن جريدة البيان

موقع الطويين : الاتحاد +البيان – تصوير : محمد البلوشي +شيخة المسماري+محمد منور

ثمن سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة المبادرات الإنسانية التي تقوم بها مؤسسة “تحقيق أمنية” التي انطلقت من أبوظبي العام 2004، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي قامت به المؤسسة في تحقيق أمنيات الأطفال المرضى سواء من المواطنين أو المقيمين، في بادرة إنسانية راقية لا تقبل على تنفيذها سوى الدول المتقدمة المهتمة بثرواتها البشرية.

وأكد سمو ولي عهد الفجيرة أن أبناء المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وصلت مبادراتهم الإنسانية والخيرية إلى أقصى أعماق الوطن، وسبقتها مبادراتهم الخاصة بالبنية الأساسية من مساكن شعبية وطرق وكهرباء ومياه ومشاريع تعليمية وصحية وتنموية.

وقال سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة: لقد أخذت القيادة السياسية لدولة الإمارات ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على عاتقهم جميعاً وبتوجيهات سامية من صاحب السمو رئيس الدولة تحقيق أقصى معدلات التنمية الشاملة، وتحقيق العدالة الاجتماعية في أبهى صورها، تلك التي يشعر بها المواطن والمقيم في آن واحد.

وذكر سمو ولي عهد الفجيرة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحقق يوماً بعد آخر الكثير من المنجزات الحضارية على كل الصعد، وفي مقدمتها الاهتمام البالغ بكوادرها الوطنية، حيث توفر لها التنشئة الاجتماعية المناسبة والبيئة الصحية المناسبة والتعليم التقني والفني والعام والأكاديمي، بما يتناسب مع مستويات التعليم في العالم المتقدم، كما توفر الدولة المسكن الفسيح والحياة الاجتماعية الراقية والدخل الذي يحتل مكانة عالمية مرموقة بين دول العالم المتقدم.

وأشار إلى أن القيادة الحكيمة تسير على الدرب نفسه عازمة على أن تحتل دولة الإمارات مكانة متفردة ومرموقة على مستوى العالم أجمع.

جاء ذلك خلال تدشينه أمس لبرنامج “تحقيق أمنية” بإمارة الفجيرة، التابع لمؤسسة “تحقيق أمنية” بإمارة أبوظبي، بحضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية ورئيس مجلس أمناء جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا.

وقال الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بهذه المناسبة: “من جديد نجتمع من أجل هدف سام ونبيل، وهو تحقيق أمنيات العديد من الأطفال، وهو من دون شك هدف لا تنتظر مؤسسة “تحقيق أمنية” من ورائه شكراً، لأنه عمل خيري وإنساني بامتياز، وعلينا ألا نفاخر به، وإنما نفاخر بالأطفال الذين يصرون على الحياة على الرغم من الآلام التي يعانونها هؤلاء الذين يملكون من الإرادة والعزيمة ما يدهشنا حقاً.

وأضاف الشيخ زايد بن سلطان في كلمته: إنني اعتبر هذا اليوم إضافة لي على المستوى الشخصي، وأتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي لم تتوقف مبادراته الإنسانية والخيرية منذ وقبل توليه سدة الحكم في الداخل والخارج على السواء.

كما تقدم الشيخ زايد بن سلطان بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على مشاركته في هذه المناسبة. كما شكر منطقة الفجيرة الطبية على جهودها لتنظيم هذا الحدث الخيري ممثلة في مستشفيي الفجيرة ودبا.

واختتم الشيخ زايد بن سلطان كلمته بقوله: لقد نهلنا الكثير من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومن قائد نهضتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وشهد سمو ولي عهد الفجيرة والحضور الحفل الخيري الذي تم خلاله قيام مؤسسة “تحقيق أمنية” بتحقيق عشر أمنيات لأطفال من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عاماً من أبناء الدولة، ومن جنسيات عربية وأجنبية. 

وطلب 8 أطفال أجهزة وألعاباً إلكترونية، فيما طلبت طفلتان إماراتيتان أداء العمرة. وقامت المؤسسة بتحقيق الأمنيتين لهما وجارٍ الإعداد لسفرهما، على أن يصطحب كل طفلة ثلاثة من أفراد عائلتها، ومن المطار الأقرب لهما، على أن يقيموا في المملكة العربية السعودية خمسة أيام، بمعدل ليلتين في المدينة، ومثلهما في مكة، على أن يكون اليوم الأخير للتسوق.

وكانت مؤسسة “تحقيق أمنية” قامت العام الماضي بتحقيق المئات من الأمنيات لأطفال آخرين.

وألقى حمدان كرم جلال الكعبي كلمة في الحفل نيابة عن المتطوعين في المؤسسة، حيث قال “إن المؤسسة واصلت مشوارها الإنساني الذي انطلق عام 2004، بعد تأسيس مكتبها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي، وتمكنت المؤسسة بعدها من تحقيق المئات من الأمنيات للأطفال المرضى والذين يعانون مشكلات صحية مزمنة”.

وقام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة يرافقه الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بتكريم الأطفال، وتقديم الهدايا والأجهزة الخاصة بأمنياتهم التي طلبوها.

Related posts