ولي عهد الفجيرة يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في منتدى “كرانس مونتانا” – صور

موقع الطويين : الخليج

عاد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والوفد المرافق لسموه، عصر أمس، إلى أرض الدولة، بعد مشاركته في أعمال منتدى “كرانس مونتانا” ال،23 التي استضافتها جمهورية أذربيجان .

كان في وداع سموه لدى مغادرته مطار حيدر علييف الدولي في العاصمة الأذرية باكو عدد من المسؤولين في أذربيجان، وسالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى باكو .

وقد نال سمو الشيخ ولي عهد الفجيرة جائزة “بري دو لا فونديشين 2012” للقيادة في مجال التنمية الاقتصادية والتطويرية .

سلم الجائزة لسموه الدوق هنري دوق لوكسمبورغ خلال حفل أقيم على هامش فعاليات الدورة ال 23 لمنتدى كرانس مونتانا التي تقام في العاصمة الأذرية باكو، بحضور العديد من رؤساء الدول والشخصيات الاقتصادية المشاركة .

كما بحث سمو ولي عهد الفجيرة و دوق لوكسمبورغ على هامش فعاليات المنتدى، علاقات البلدين وإمكانات تعزيزها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية .

حضر اللقاء الوفد المرافق لسمو ولي عهد الفجيرة الذي يضم الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وسالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان وسالم محمد الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، والدكتور سالم عبده خليل المستشار الاقتصادي لحكومة الفجيرة .

وتمنح جائزة “بري دو لا فونديشين 2012” جائزة المؤسسة لمنتدى كرانس مونتانا للشخصيات القيادية في المجالات التنموية الاقتصادية والتطوير وتعزيز السلام والحرية والديمقراطية في العالم .

وقد أجرى سموه عدداً من اللقاءات مع رؤساء الدول المشاركين في المنتدى بحث خلالها أوجه التعاون المشترك والقضايا المطروحة على جدول اعمال المنتدى، معبراً عن ارتياحه لنتائج وتوصيات المنتدى .

وكان سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة قبيل مغادرته بعث برقية شكر للرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان فيما يلي نصها:

فخامة إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان بعد التحية . . يسعدنا ونحن نغادر أرض جمهورية اذربيجان أن نعبر لفخامتكم والى حكومتكم وشعبكم الصديق عن شكرنا العميق وتقديرنا البالغ لما أحطتمونا به والوفد المرافق من استقبال حار وحفاوة بالغة ومشاعر أخوية نبيلة صادقة تجسد عمق العلاقات المتينة والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بجمهورية أذربيجان” .

Related posts

Leave a Comment