الحبس والإبعاد لخادمة سرقت مليون درهم ومجوهرات بعد إدانتها بالسرقة

موقع الطويين : الاتحاد

عاقبت محكمة الجنايات بدبي خلال جلستها صباح اليوم خادمة من الجنسية الإثيوبية عمرها 30 عاما بالحبس لمدة عام.

كما قضت المحكمة بإبعاد الخادمة عن الدولة بعد أن تقضي فترة العقوبة وذلك بعد أن أدانتها بسرقة مليون درهم نقدي ومجموعة مجوهرات عائدة لأصحاب البيت الذي تعمل فيه.

وكانت النيابة العامة أحالت الخادمة التي تمت إدانتها إلى المحكمة في مايو الماضي وأوضحت أنها استغلت انشغال صاحبة المنزل بلعب التمارين الرياضية في الصالة فأخذت مفتاح الخزنة وسرقت المبلغ والمجوهرات ووضعتها في حقيبتها ولاذت بالفرار، مشيرة إلى أنها اتصلت بشخصين هاربين تعرفهما سابقا وسلمتهما المبلغ وتركا لها منه 3 آلاف درهم وذهبا.

 واعترفت الخادمة في تحقيقات النيابة العامة بدبي بعد إلقاء القبض عليها بسرقة مبلغ كبير (حسب قولها) وقالت إنها لا تعرف قيمته تحديدا. كما أقرت بسرقة مجموعة مجوهرات ذهبية من بيت مخدومتها.

وأقرت أنه بتاريخ 9 أكتوبر الماضي وأثناء وجودها في شقة المجني عليها للتنظيف، انتبهت إلى أن ربة المنزل تمارس رياضة المشي في صالة الرياضة، حيث تمكنت من أخذ مفتاح الخزنة الحديدية من حقيبة المجني عليها اليدوية وتوجهت إلى غرفة النوم وفتحت الخزنة وسرقت المبلغ المالي والمصوغات الذهبية ومن ثم غادرت الشقة.

وأشارت إلى أنها في ذات اليوم قابلت المتهمين الهاربين “ت.ش” و”م.م” في إمارة دبي وسلمتهما المبلغ حيث أعطياها منه 200 ألف درهم. وفي اليوم التالي حضرا إلى مقر سكنها وأخذا المبلغ منها وتركا لها 3 آلاف درهم تقريبا.

وأظهرت أوراق الدعوى قيام أحد الهاربين “ت” بحسب أقوال أحد الشهود بتحويل جزء من المبلغ لبلده عبر وسطاء يعملون في الدولة يحملون ذات جنسيته، وأنه وزع المبلغ على أكثر من 6 أشخاص طلب من كل واحد منهم أن يرسل المبلغ باسمه إلى بلده كي يستلمه منه هناك وأنه مسافر لاستلام المبالغ، حيث تمكن المتهم من الهرب بعد علمه بإلقاء القبض على الخادمة السارقة.

Related posts