أمطار متفرقة و 15 درجة الحرارة في مناطق بالفجيرة

سقطت أمس أمطار على مناطق متفرقة تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، منها منطقة البداير والمدام وصير بونعير وعلى بعض مناطق الفجيرة الجبلية منها منطقة وحلة والفرفار وأودية سهم واحفرة ومي، إلى جانب المناطق المجاورة لها كوادي الحلو التابعة للشارقة، وأدت الأمطار إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة بلغت في بعض المناطق 15 درجة مئوية.

 وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي أمس من حدوث اضطراب في البحر (الخليج العربي) بسبب وجود السحب الركامية المصحوبة بالبرق والرعد والأمطار الغزيرة وطالب بعدم ارتياد البحر أو القيام بأية أنشطة بحرية.وناشدت الإدارة العامة لشرطة الفجيرة الأهالي وزوار المنطقة بضرورة القيادة بحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والمنحدرات وعدم الاقتراب من السدود وأماكن تجمع المياه.

 ويسود البلاد اليوم طقس غائم جزئيا بوجه عام وغائم أحيانا على بعض المناطق، يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة سقوط الأمطار نهارا، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة لبعض الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة وتكون شمالية شرقية وشمالية، خاصة على المناطق الداخلية الغربية، وشرقية على المناطق الشمالية الداخلية والبحر متوسط الموج بوجه عام قد يضطرب أحيانا في أقصى العمق في الخليج العربي.

 وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة المتوقعة اليوم (الأربعاء) تتراوح ما بين 27 ـ 31 درجة مئوية للعظمى والصغرى بين 12 ـ 19 درجة مئوية في المناطق الداخلية، وتكون على المناطق الساحلية ما بين 25 ـ 29 درجة مئوية للعظمى وبين 16 ـ 25 للصغرى وتصل العظمى في المناطق الجبلية إلى 14 ـ 21 درجة والصغرى بين 10 ـ 16 درجة.

 ويتوقع أن يكون الطقس خلال اليومين المقبلين غائما جزئيا إلى صحو بوجه عام ومعتدل الحرارة نهارا ولطيفا ليلا ومائلا للبرودة على بعض المناطق الداخلية والجبلية في الصباح الباكر.

 المصدر : البيان 24 نوفمبر 2010

Related posts