محمد بن حمد الشرقي: النهضة التعليمية في الإمارات نتاج لجهود وتوجيهات خليفة

موقع الطويين : الاتحاد – السيد حسن

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أمس، حفل تكريم أوائل طلبة الصف الثاني عشر في الإمارة في القسمين الأدبي والعلمي، والذي نظمته منطقة الفجيرة التعليمية بالتعاون والتنسيق مع مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في الإمارة، تحت رعاية سموه.

وثمن سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، النتائج الجيدة التي حققها طلاب مدارس الفجيرة على مستوى الدولة، والدور المحوري الذي تقوم به منطقة الفجيرة التعليمية ومجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية، في رعاية الطلاب المتفوقين ومساعدتهم على تحقيق مثل هذه النتائج الباهرة، مشيراً إلى أن حصول مدارس الفجيرة، على 11 مركزا من بين عشرين على مستوى الدولة، يعد إنجازا لمسيرة التعليم في الإمارة.

وأثنى سموه على المراكز المتقدمة التي حققها الطلاب المواطنون في الفجيرة وعلى مستوى الدولة في قائمة العشر الأوائل، مشيرا إلى أن عقول وسواعد هؤلاء النابهين والمتفوقين من أبناء الدولة هي التي ستكون لها اليد الطولى في دعم مسيرة التنمية في الإمارات في كافة المجالات، بما سيحصلونه في المستقبل القريب من علم وثقافة ورؤى متعددة تستطيع أن تسهم إسهاما حقيقيا في تقدم المجتمع، عندما يتسلموا مواقع المسؤولية.

وأكد سمو ولي عهد الفجيرة أن النهضة التعليمية التي تشهدها الدولة وما يواكبها من تطورات تهدف إلى تمكين أبناء الدولة وخلق بيئة جاذبة لهم للعمل في مهنة التدريس وتربية النشء، إنما يأتي نتاجا لما يقدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، من مبادرات تسهم في تطوير هذه المهنة والحفاظ على الكادر المواطن فيها.

ونوه بدور الحكومة الكبير في تنفيذ سياسات وتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، التي تعمل على تطوير مسيرة التعليم والحفاظ على المكتسبات العلمية والتعليمية والسعي الدائم إلى تطوير المناهج وتحديثها لتواكب التطورات العلمية الحديثة، بما يكفل ويضمن بيئة تعليمية ناهضة تدفع الطلاب إلى التفوق وتحقيق أعلى المعدلات وهو ما تحقق بالفعل على أرض الواقع.

شهد حفل التكريم، جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية، وراشد الحفيتي رئيس مجلس التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة، وصالح سليمان آل علي نائب مدير “تعليمية الفجيرة”، وعبد السلام الخلايلة أمين عام مجلس التعليم، وسالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة.

وقدم طلاب منطقة الفجيرة التعليمية، خلال الحفل، عددا من الفقرات الاستعراضية، بدأت باستعراض لمدرسة مريشيد للتعليم الأساسي، ثم أوبريت “العوائل النحوية” لمدرسة رميثة الأنصارية للتعليم الأساسي.

وألقى جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية، كلمة في الحفل رفع فيها أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على مبادرته الأخيرة للطلاب المتفوقين وعلى دعمه اللامحدود للتعليم.

كما تقدم بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على متابعته المستمرة لشؤون وزارة التربية والتعليم وزياراته للمدارس وحرصه على تطوير المنظومة التعليمية، ما كان له أعظم الأثر في تحقيق النتائج الطيبة.

ولفت الكندي في كلمته إلى الدور الداعم لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للعملية التعليمية في الإمارة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الذي يقوم على الدوام بزيارات ميدانية إلى المدارس للوقوف على الحالة التعليمية فيها.

وقام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي في نهاية الحفل، بتكريم المدارس التي جاء طلابها ضمن العشر الأوائل، ومنها مدارس محمد بن حمد الشرقي، وأكاديمية الفجيرة العلمية، ومضب، والإمارات الخاصة، والاستقلال، ودبا الفجيرة، والإتقان، والسيجي للتعليم الأساسي والثانوي.

ثم كرم سموه طلاب القسم العلمي الذين حققوا مراكز في العشر الأوائل على مستوى الدولة، حيث حصدت منطقة الفجيرة التعليمية 8 مراكز من قائمة العشر الأوائل في القسم العلمي، بينما كرم الثلاث الأوائل في القسم الأدبي ثم باقي الطلبة المتفوقين.

 

Related posts