113 خيمة إفطار للهلال الأحمر تستقبل الصائمين على مستوى الدولة

موقع الطويين : البيان

تستقبل خيم افطار الصائمين التي جهزتها هيئة الهلال الاحمر على مستوى الدولة والبالغ عددها 113 خيمة ضمن مشروع حملة رمضان آلاف الصائمين من مختلف الشرائح حيث يقوم متطوعو الهلال بتقديم وجبات الافطار للصائمين والاشراف على تنظيم الخيم.

وجهزت الهيئة 26 خيمة افطار في مدينة أبوظبي و8 في بني ياس و9 في العين و3 في دبي و12 في ام القيوين و4 في الشارقة و16 في المنطقة الغربية و2 في عجمان و12 في الفجيرة اضافة الى 21 خيمة في رأس الخيمة.

وتصنف خيام افطار الصائم الى اربعة انواع وفقا للعدد الذي يتم استيعابه من الصائمين ويتم تحديد العدد وفقا للمنطقة والاعداد المتوقعة حيث تتسع بعض الخيم لـ350 شخصا واخرى الى 250 واخرى الى 150 وبعض الخيم الى 100 شخص.

مشروع

ويتوقع أن يستفيد حوالي 250 ألف شخص من مشروع افطار الصائم الذي ينفذ عبر 120 موقعا في جميع امارات الدولة كما تستفيد اكثر من 20 ألف أسرة داخل الدولة من مشاريع المير الرمضاني وزكاة الفطر وكسوة العيد للأيتام اضافة الى انه سيتم خارجيا تنفيذ مشاريع الهيئة الرمضانية في حوالي 50 دولة حول العالم.

تبرعات

وتواصل هيئة الهلال الاحمر حملتها الموسمية لجمع التبرعات لمشاريع شهر رمضان المبارك وكسوة العيد للعام الجاري حيث خصصت نحو 200 موقع على مستوى الدولة لجمع التبرعات لصالح الحملة منها المساجد ومراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها من المواقع اضافة الى عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية. كما تقوم الهيئة بتوزيع وجبات إفطار طوال الشهر الكريم ليستفيد منها عابر السبيل والعاملون في مواقع العمل المختلفة.

ويقوم فريق متخصص من الهلال الأحمر بالاتصال مع الهيئات والجهات الرسمية وشبه الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص وزيارة كبار المحسنين لدعوتهم للمشاركة في فعاليات الحملة التي تتضمن الكثير من الأنشطة للتعريف بطبيعتها وأهدافها.

وكانت الهيئة أطلقت على مستوى الدولة حملة شهر رمضان الكريم التي تنفذها سنويا لحشد الدعم والمساندة للفئات والشرائح التي ترعاها الهيئة داخل الدولة وخارجها وأكدت ان الحملة هذا العام ستكون اكثر شمولية ومناسبة للتوسع الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة الإنسانية ومشاريعها الخيرية.

تواصل

وأكدت الهيئة ان حملة رمضان لهذا العام تستهدف تمتين جسور التواصل مع مجتمع الدولة المعطاء وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته كافة لدعم جهود الهيئة الوطنية في الداخل والخارج، وتحقيقا لتطلعاتها في توسيع مظلة المستفيدين من خدماتها، وارتياد مجالات أرحب من البذل وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجنا والانتقال بها إلى نحو أكثر أثرا في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة.

ورصد فرع الهلال الأحمر بدبي مبلغ 1,9 مليون درهم لتنفيذ مشاريع حملة رمضان للعام الجاري حيث أكمل فرع دبي وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لهيئة الهلال الأحمر من المحسنين والخيرين وهيئات الدولة الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص استعداداته لتوزيع المير الرمضاني على الفئات المستحقة من الفقراء والمعوزين والمتعففين المسجلين لدى مكتب الهلال الأحمر بدبي وتجهيز مواقع جمع التبرعات المادية والعينية وتحديد مواقع الخيام الرمضانية لإفطار الصائمين وتسويق مشاريع الشهر الكريم بالإضافة إلى عدد من المشاريع الإنسانية والفعاليات الخيرية الأخرى.

وأعلنت الهيئة مؤخرا عن رفع ميزانيتها لتنفيذ برامج ومشاريع رمضان لهذا العام الى نحو 100 مليون درهم بزيادة 10 ملايين عن العام الماضي والتي تطمح الهيئة لان تجمعها من خلال حملة رمضان في اطار توسيع مظلة المستفيدين من مشاريعها الخيرية داخليا وخارجيا.

 

تدشين مشاريع رمضانية في اليمن

 

دشن مكتب الهلال الأحمر في اليمن مشاريعه الرمضانية “إفطار الصائم” أول من أمس بافتتاح خمسة مراكز بضواحي العاصمة اليمنية صنعاء لتقديم وجبات إفطار ساخنة للفقراء والمحتاجين. وأوضح خلفان سيف الكندي مدير مكتب الهلال باليمن أن عدد المستفيدين من ما تقدمه هذه المراكز يصل إلى حوالي ألف صائم يوميا، متوقعا أن يصل عدد المستفيدين حتى نهاية الشهر الكريم إلى نحو 30 ألف مستفيد.

وأكد الكندي أن المراكز التي تم افتتاحها تم اختيار مواقعها بعناية وفقا لمعايير أهمها الحالة المعيشية للسكان والحاجة والكثافة السكانية. واوضح أنه ضمن مشاريع إفطار الصائم بدأت فرق الهلال الأحمر بتوزيع المواد الغذائية والتي تشمل “الأرز، السكر، زيت الطبخ، الطحين، والتمور” للأسر الفقيرة والمحتاجين في محافظات المهرة وحضرموت وعدن والحديدة.

وقال: إن عدد المستفيدين من هذا المشروع سيصل إلى قرابة العشرين ألف شخص. وذكر أنه إضافة إلى المحتاجين والفقراء من أبناء الشعب اليمني فإن مكتب الهلال باليمن سيقوم بتوزيع المواد الغذائية والتمور ضمن مشروع “إفطار الصائم” على اللاجئين الصوماليين في محافظتي لحج وصنعاء إضافة الى مخيم للاجئين الأريتريين في منطقة “الخوخة” بمحافظة الحديدة. صنعاء ـ وام

Related posts