بمشاركة دولية وعربية اليوم بطولة مكتوم للدراجات النارية في الفجيرة

موقع الطويين : البيان

تنطلق مساء اليوم الجولة الأولى لبطولة مكتوم للدراجات النارية، والتي يشرف عليها وينظمها اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ضمن فعاليات بطولات مكتوم الرمضانية والتي تقام في إمارة الفجيرة احتفالاً بالشهر الفضيل. وأكد الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، حرص الاتحاد على المشاركة في بطولات مكتوم الرمضانية الناجحة.

والتي تشهد تطوراً ملحوظاً كل عام، وتجذب المزيد من الشباب المواطنين والمقيمين والأجانب، كما توجه بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة، ولسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وللشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الاتحادين المحلي والعالمي لبناء الأجسام، على دعمهم غير المحدود لتفعيل واستضافة الأنشطة الرياضية التي تفيد المجتمع عامة وقطاع الشباب بشكل خاص. وتعد بطولات مكتوم الرمضانية من أكبر البطولات الرياضية في الدولة التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، لأنها تضم الكثير من الأنشطة الرياضية والثقافية وتحظى بحضور ومتابعة عدد كبير من الجمهور من مختلف الجنسيات والفئات.

مشاركة دولية

وتحظى البطولة هذا العام بمشاركة دولية وعربية من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا والهند والسعودية وقطر والكويت والبحرين إلى جانب منتخب الإمارات أبطال العرب لثلاث سنوات متتالية. وأكد أحمد الشريف مدير عام اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، أن البطولة ستشهد مشاركة أبطال الإمارات في الدراجات النارية وأبطال التحدي والإثارة.

وأضاف الشريف أن الاتحاد يقوم بتنظيم تلك الأحداث بناءً على توجيهات الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس الاتحاد، وبناءً على تعليمات الدكتور محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد على أهمية مراعاة السلامة والأمان وإقامة البطولات والمنافسات ضمن القوانين المرعية، وحسب تعليمات الاتحادات المعنية وصولاً إلى النجاح المنشود للجميع ومراعاة السلامة والأمان أولاً .

بطولة قوية

وتعد منافسات الدراجات النارية واحدة من أجمل البطولات الرياضية القوية ويختلط فيها عنصرا المتعة والإثارة، وهي مقسمة لعدد من الفئات ويشارك فيها مجموعة من أمهر الدراجين المتميزين على المستوى المحلي والعربي والدولي، وستنطلق الجولة الأولى مساء اليوم وغداً والجولة الثانية والختامية يومي الخميس والجمعة القادمين 2 و3 /8 /2012،.

وقد نجحت اللجنة العليا للبطولات في اختيار الموقع المناسب في الفجيرة بالقرب من نادي التنس، لما يتميز به من موقع استراتيجي وتتوفر فيه كافة المقومات الرياضية والترفيهية لشغل أوقات فراغ الشباب فيما ينفعهم وإكسابهم المزيد من الخبرات، كما تهدف البطولة أيضاً إلى نشر وتشجيع وتنمية الحركة الرياضية بكافة أنواعها وفئاتها.

وأشار محمد البلوشي كابتن المنتخب الإماراتي إلى أن بطولة مكتوم للدراجات النارية تقام للعام الرابع على التوالي، ضمن فعاليات بطولات مكتوم الرمضانية بمشاركة 60 متسابقا عربيا وأجنبيا من فرنسا وبلجيكا والمانيا وسويسرا والهند والسعودية وقطر والكويت والبحرين، إلى جانب منتخب الإمارات أبطال العرب لثلاث سنوات متتالية، وأبطال بطولة الشرق الأوسط لعام 2009، وسيتنافسون على أرض الفجيرة بالقرب من نادي التنس في الساحة التي أنشئت خصيصاً لاستضافة تلك البطولة الكبيرة، والتي تضاهي في مستواها البطولات العالمية من حيث المشاركة والتنظيم والمستوى الفني العالي للفرق المشاركة .

وتنقسم المشاركات إلى عدة فئات، الفئة المفتوحة للمحترفين بالدراجات النارية ذات العجلتين، وفئة الهواة والمبتدئين، وفئة الكواد ذات الأربع عجلات للمحترفين، وفئة الناشئين لأعمار 14 إلى 17 سنة.

 

Related posts