القبض في الشارقة على أربعة نيجيريين محتالين

موقع الطويين : البيان

تمكنت شرطة الشارقة من القبض على اربعة اشخاص من الجنسية النيجيرية بتهمة النصب والاحتيال بادعاء مضاعفة الاموال وبحوزتهم كمية من الاوراق والادوات المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال الى جانب بعض فئات العملة الصحيحة من فئة المائة دولار والتي يستخدمونها في ايهام ضحاياهم واقناعهم بقدرتهم على مضاعفة الاموال.

وتشير التفاصيل التي اوردتها مصادر القيادة العامة لشرطة الشارقة الى ان المتهمين الاربعة كانوا قد اتصلوا بأحد المواطنين عارضين خدماتهم بمضاعفة امواله وتمكينه من الحصول على اضعاف المبالغ التي يقدمها لهم بغرض مضاعفتها بعد أن وضعوا حداً ادنى للمبالغ القابلة لمضاعفتها عن طريق أعمال السحر والشعوذة واستخدام الادوات والمواد التي يستخدمونها في ذلك.

ومن خلال المعلومات التي توفرت لاجهزة التحريات والمباحث الجنائية حول هوية المذكورين واماكن تواجدهم والانشطة التي يقومون بها فقد تم اعداد كمين محكم تمكن من خلاله رجال التحريات والمباحث الجنائية من القبض على المتهمين الاربعة وجميعهم من الجنسية النيجيرية اثناء قيامهم بعرض خدماتهم على أحد الأشخاص وبحوزتهم حقيبة وخزانة صغيرة تحتوي على رزم من الاوراق السوداء المقصوصة بقياس الاوراق النقدية فئة الدولار الى جانب كمية من المواد السائلة والاحبار والادوات التي يستخدمونها في النصب والاحتيال على ضحاياهم وايهامهم بقدرتهم على مضاعفة الاموال .

كما تم ضبط بعض العملات النقدية من فئة مائة دولار يستخدمونها كذلك في اعمالهم. وبسؤال المذكورين اعترفوا بحيازتهم للأدوات التي تم ضبطها بحوزتهم بغرض استخدامها في النصب والاحتيال وادعاء مضاعفة الاموال، وبناء على اعترافات المذكورين فقد تم توقيفهم واحالتهم الى النيابة العامة بالشارقة.

من جانبها حذرت شرطة الشارقة افراد المجتمع من الوقوع ضحايا لمثل هذه العصابات التي تظهر بين حين وآخر مدعية قدرتها على مضاعفة الاموال او حل المشكلات أو شفاء الامراض عن طريق النصب والاحتيال واعمال السحر والشعوذة وعدم الانسياق وراء ادعاءاتهم الزائفة جرياً وراء السراب والاوهام والاحلام الكاذبة مذكرة بأن الكثيرين قد خسروا اموالهم نتيجة الوقوع ضحايا لمثل هذه العصابات الاجرامية الخطيرة التي تمارس نشاطها في مختلف دول العالم وتنتقل من دولة الى اخرى بهدف الايقاع بضحاياها وسلب اموالهم عن طريق النصب والاحتيال.

Related posts