سعود بن صقر يأمر بتحويل أراضيه القابلة للتخطيط إلى قسائم سكنية

موقع الطويين : البيان

تبرع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بأملاك خاصة بسموه عبارة عن أراض زراعية وأمر بتخطيطها وتحويلها لأراض سكنية تخصص لإسكان الأهالي في الإمارة.

وتأتي هذه الخطوة تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واهتمام سموه بتوفير السكن الملائم والحياة الكريمة للمواطنين كما وجه صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بإعفاء المستفيدين من برنامج زايد للإسكان وبرامج الإسكان الحكومي من الرسوم المطلوبة إلى جانب الشركات المنفذة للمشاريع الاتحادية بالإمارة.

وقال مبارك علي الشامسي رئيس دائرة البلدية إن هذه المكرمة التي أمر بها صاحب السمو حاكم رأس الخيمة تأتي ضمن جهود سموه وسعيه الدائم لإيجاد الحلول المناسبة لمساكن المواطنين، وتخفيف معاناة البعض ومواجهة التوسع العمراني والكثافة السكانية في المناطق التي لا تتوافر بها أراض حكومية.

وأضاف: تشمل المكرمة الجديدة جميع الأراضي الزراعية القابلة للتخطيط والخاصة بسموه والتي اشتراها في فترات سابقة في مناطق وادي شعم، غليلة، خور خوير، سيح كبدة، سيح ضاية، غيلان في شمل، سيح الأشقر، سيح شمل، العريبي، وقد انتهت إدارة التخطيط في البلدية من عمل مخططات سكنية حيث جرى توزيع هذه الاراض على 1250 قسيمة سكنية مكتملة المرافق والخدمات اللازمة، لافتاً إلى أن هذه الأراضي سيتم تخصيص جزء منها لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة الخاصة بالإسكان وكذلك مشاريع برنامج الإسكان إلى جانب المنح السكنية الشخصية للأهالي كل حسب المنطقة التابع لها.

مرافق مطلوبة

وأوضح أن هناك بعض القسائم لم يتم تجهيزها حتى الآن ويجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة مع مدها بكافة المرافق المطلوبة قبل تخصيصها للأغراض السكنية السابقة.

وقال إن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أمر بإعفاء الشركات المنفذة للمشروعات الاتحادية في الإمارة من الرسوم مثل مشاريع الطرق والصحة والتعليم والدفاع المدني وغيرها وذلك لتسهيل الإجراءات وتنفيذ هذه المشروعات في الوقت المحدد، وأمر أيضاً بإعفاء المستفيدين من برنامج زايد للإسكان وبرامج الإسكان الحكومي من الرسوم المطلوبة. ولفت الشامسي إلى أن سموه أمر ايضاً بشراء واستملاك أراض جديدة في المناطق التي لا تتوافر فيها أراض حكومية. يذكر أن البلدية انتهت خلال الفترة الماضية من تسليم القسائم المخصصة لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة المخصصة لإسكان المواطنين بالإمارة من ضمنها 782 قسيمة موزعة على 100 قسيمة في منطقة الجزيرة الحمراء و94 في الحمرانية.

و33 قسيمة في منطقة أم عرج و25 في شعم و30 في خور خوير و30 في منطقة كبدة و28 في منطقة وادي كوب و38 في إذن و10 قسائم في العيص و17 في وادي العيم و60 في منطقة أعسمة و11 في مسافي و38 في كدرة و31 في منطقة وادي أصفني و17 في وادي ممدوح و33 في منطقة الوعب و10 في منطقة ملاح و61 في منطقة وادي القور و22 في منطقة الفشغة و30 في المنيعي و3 قسائم في دفتا و2 في المرير و11 في صفي و25 في منطقة الظهوريين بشعم، و12 في صخيبر و20 في شوكة و35 في الغيل 10 في المعيريض.

 

حاكم رأس الخيمة يوجه بشراء جهاز تنفس صناعي لمواطن

 

وجه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بشراء جهاز تنفس صناعي لمواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة على نفقة سموه الخاصة.

وأشاد أحمد راشد صوفة الزعابي أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية باهتمام وحرص صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على توفير الرعاية لفئات الاحتياجات الخاصة في الإمارة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم ليكونوا أفرادا منتجين في المجتمع ولهم دور فاعل في مختلف مجالات الحياة وألا تكون إعاقتهم عقبة أمام مساهمتهم في بناء المجتمع. وقال إن هذا التوجيه يأتي انطلاقا من حرص سموه واهتمامه بفئة الحالات الخاصة إيمانا من سموه بأن الفئة لديها طاقة إنسانية خلاقة ومبدعة ينبغي الحرص عليها والاهتمام بها لأنهم جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية المستدامة.

Related posts