ضبط عصابة تروج عملة مزورة من فئة 500 درهم

موقع الطويين : البيان

تمكنت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة إيرانيين وتلاحق شخصاً رابعاً، متهمة بالترويج لعملة إماراتية مزورة من فئة الـ500 درهم.

وقال العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي ان تفاصيل الواقعة تعود الى ورود بلاغ من احد محال الصرافة في السوق الكبير بمنطقة مرشد افاد فيه موظف الصرافة بان احد الاشخاص ايراني الجنسية حضر الى المحل وطلب تغيير 100 الف درهم باليورو حيث كان اغلبها من فئة 500 درهم، الا ان الموظف لاحظ اختلافا بسيطا في العملة وعلى الفور قام بإبلاغ الشرطة التي حضرت والقت القبض على العميل.

واضاف العميد المنصوري ان الشخص المقبوض عليه اقر ان المبالغ المالية المزورة التي بحوزته تعود لاحد الاشخاص من نفس الجنسية مقابل تعاملات مالية بينهما وانه لم يكن يعلم انها مزورة، وبالفعل أعدت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية كمينا للمتهم الثاني حيث اخبره المتهم الاول انه قام بتغيير المبلغ ويريد تسليمه جزءاً منه، وبالفعل ألقي القبض عليه اثناء عملية التسليم وبتفتيش منزله بالقرب من سوق مرشد لم يعثر على أي أجهزة تزوير وانما عثر على مبالغ اخرى مزورة من فئة 500 درهم.

إقرار بالتهمة

وأشار العميد المنصوري إلى أن المتهمين الأول والثاني أقرا أن هناك متهما ثالثا يعتبر المصدر الرئيسي داخل الدولة لهذه الاموال المزورة مؤكدين انهم قاموا بالفعل بتغيير بعض العملات في احد محال الصرافة دون ان يلاحظ الموظف الفرق، مشيراً الى انه بناء على اعترافات المتهمين تم اعداد كمين للمتهم الثالث في احد محال البترول على شارع الامارات حيث كانا معتادين الالتقاء به.

ولفت المنصوري الى ان فرق المكافحة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الثالث بعدما حاول الهرب، الذي أكد ان أحد الاشخاص من نفس الجنسية يقيم خارج الدولة يقوم بإمداده بين فترة وأخرى بهذه العملات المزورة نظير عمولة لترويجها، وبالفعل تم اصدار طلب ملاحقة للمتهم الرابع وأحيل المتهمون الثلاثة إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأكد المنصوري ان العملة الاماراتية تتمتع بعوامل امان كثيرة ويصعب بل يستحيل تزويرها بسهولة وأن كافة العملات الموجودة تم تزويرها بإتقان خارج الدولة الا ان التزوير واضح لمن يدقق فيها، داعيا الجمهور الى توخي الحيطة والحذر تحسبا للوقوع ضحية او مشاركة في الترويج لعملات مزورة.

وناشد مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية موظفي محال الصرافة التأكد من ملمس الاوراق النقدية خاصة من العملات الأخرى، مؤكدا ان احد المتهمين اعترف انه بدل مبالغ مالية مزورة من احد محال الصرافة باليورو دون أن يلاحظ الموظف أن الاوراق النقدية مزورة، داعيا اصحاب محال الصرافة الى الاستعانة بذوي الخبرة وتوفير الاجهزة التي تكشف التزوير.

وأهاب المنصوري بالجمهور وموظفي الصرافة الاتصال مباشرة بالشرطة في حالة الاشتباه في اي من مثل هذه الحالات.

Related posts