ملاحقة خليجي استولى على 5.8 ملايين درهم من 78 ضحية نصب

موقع الطويين : البيان

اكد العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي ان مركز شرطة جبل علي تلقى حتى الان 78 بلاغاً ضد شخص خليجي الجنسية من أصل عربي قام بالنصب والاحتيال عليهم حيث تبين انه جمع 5 ملايين و867 ألف درهم من الضحايا عبر وضعه اعلانات لشقق سكنية على الانترنت.

وقال العميد خليل المنصوري ان تفاصيل الواقعة تعود الى مطلع الشهر الجاري حيث بدأ مركز شرطة جبل علي في تلقي عدة بلاغات من اشخاص افادوا فيها بأن اصحاب الشقق التي يقطنونها يطالبون بإخلائها بسبب عدم وجود عقد بينهم.

حيث تبين ان العقود التي بحوزتهم مزورة وأنها لأحد الاشخاص المحتالين الذين تعرفوا عليه على احد المواقع الشهيرة على الانترنت، بعدما كان يؤجر الشقق بأقل من سعرها الاصلي مقابل ضعف قيمة الايجار السنوي دفعة واحدة.

وأضاف العميد المنصوري أنه منذ تلقي البلاغات التي بدأت تتزايد حتى وصلت الى 78 بلاغاً حتى تاريخ امس تم تشكيل فريق عمل، وتحرير محاضر بأقوال المبلغين الذين اكدوا رواية واحدة في عملية النصب.

حيث تبين ان شخصا خليجي الجنسية من اصل عربي يدعى هيثم بن محمود شكري قام بوضع احد الاعلانات على الانترنت يفيد فيه ان لديه شقق سكنية للإيجار في مناطق عدة في دبي منها الروضة والمارينا وجميرا بيتش ومرسى دبي وغيرها، وأنه يقوم بتأجيرها بأقل من أسعارها مقابل دفع القيمة كاملة.

إعلانات على الإنترنت

ونوه العميد المنصوري الى ان المتهم جمع اكثر من 5 ملايين و867 ألف درهم من الضحايا على مدار أشهر عدة، حيث كان يقوم بتأجير شقق سكنية وذلك عن طريق وضع إعلانات في الانترنت عن طريق احد المواقع الالكترونية الشهيرة .

ويتم التواصل معه من قبل الضحايا بحيث يقوم بعرض الشقق غير المسكونة والتي تعود ملكياتها لأشخاص آخرين ويتمثل الأسلوب الإجرامي بأن المذكور يوهم ضحاياه بأن لديه توكيل من أصحاب تلك الشقق ثم يقوم بتزويدهم بعقد إيجار غير قانوني وبعد فترة يحضر المالك الأصلي .

ويفاجأ بوجود أشخاص بملكيته بعدها يطالبهم بالخروج من شقته وبعد مناقشات يتضح للمجني عليه انه راح ضحية لعملية نصب واحتيال من صاحب المكتب العقاري مع العلم بأن البعض منهم لا يزالون بشققهم ولم يطالبهم احد بالخروج إلا أنهم تقدموا ببلاغات لحفظ حقوقهم لاحقا.

ولفت العميد المنصوري الى انه على ضوء تلك الشكاوى تم تشكيل فريق عمل مخصص لمتابعة تلك البلاغات والعمل على تدوين اكبر قدر ممكن من أقوال الضحايا على مدار الساعة واتضح بأن نشاط الرخصة التجارية هو تنظيم الحفلات والمناسبات الترفيهية.

وأن المتهم يمارس نشاطه منذ سنة تقريبا حيث بلغ عدد الضحايا حتى تاريخ السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري 78 ضحية من جنسيات مختلفة والأغلبية العظمى من الجنسيات الأوروبية وبلغ إجمالي المبالغ 5,867,000 درهم .

واشار الى انه اتضح من خلال البلاغات المقدمة بأن معظم البلاغات تركزت بمنطقة الروضة السكنية، ومن خلال الأقوال المرسلة من بعض المجني عليهم اتضح بأن المذكور يقوم بتأجير بعض الشقق لأكثر من شخص واحد .

تم تسجيل البلاغات وأحيل الملف إلى النيابة العامة ، لعمل ملف استرداد ( نشرة انتربول ) حيث تمكن المذكور من مغادرة الدولة بتاريخ 30 اغسطس الماضي مغادرا إلى احدى الدول العربية.

Related posts