بدء فعاليات دورة التصوير الصحفي في الفجيرة

موقع الطويين : وام

 أكد الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام .. أهمية دور الهيئة فى وضع خطط تطوير العمل الثقافي من خلال البرامج و الفعاليات التى تنظمها لخدمة المجتمع.

كما أكد في تصريح له أمس بمناسبة انطلاق دورة التصوير الصحفي التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للإعلام التابعة لمجموعة الفجيرة للإعلام ووكالة الصحافة الفرنسية ” فرانس برس ” .. حرص الهيئة وسعيها لإعداد كوادر إعلامية متميزة في كافة مجالات العمل الإعلامي.

يشارك فى الدورة التي تعقد في مبنى الأكاديمية في الفجيرة..مجموعة من المصورين تم اختيارهم من الدوائر والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية كمجموعة أولى لمدة خمسة أيام تبدأ بعدها المجموعة الثانية وتستمر لخمسة أيام أخرى.

من جانبه قال سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام..إن الهيئة مستمرة في تقديم خدماتها في مجالات الإعلام المختلفة وأن هذه الدورة هى جزء من دورات تدريبية كثيرة تسعى الهيئة لعقدها تطويرا وتعزيزا لمهارات وقدرات الإعلاميين في إمارة الفجيرة وتأتي مواصلة لدورة التدريب الصحفي التي تم تنظيمها خلال الأشهر القليلة الماضية والتى حققت نجاحا كبيرا .

من جهته أوضح كريم صاحب من وكالة الصحافة الفرنسية المشرف على الدورة..أن الدورة تنطلق من منهجية الوكالة في التعرف على أسس وقواعد التصوير الصحفى وكيفية تعامل المصور مع الأحداث وكيفية التعامل مع الكاميرا ومعرفة قواعد تكوين الصورة واستخدامها فى العمل الصحفي والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافى إضافة إلى البرامج التي تستخدم في التصوير الصحفي.

Related posts