3 إستقالات ونقص 68 إداريا ومعلمة للإناث في الفجيرة

موقع الطويين : البيان

أفاد مشعل خميس الخديم رئيس الإدارة التربوية والتعليمية بمنطقة الفجيرة التعليمية، بأن المنقطة شهدت 3 إستقالات جديدة منذ إنطلاقة العام الدراسي الحالي، لافتا أيضا الى حاجة المنطقة الى 68 ما بين إداري ومعلمة لمدارس الإناث.

وفي المقابل قال الخديم: أن المنطقة التعليمية استعدت مسبقا للعام الدراسي 2012/2013، من خلال تأكيدها على ضرورة سد جميع الشواغر الوظيفية في الهيئة الإدارية والتدريسية، لافتا الى أن الإجراءات في سد الشواغر بدأت من شهر يناير 2012 وذلك بتشكيل لجنة لمتابعة المدارس في توفير الكفاءات الوظيفية بالمدارس من خلال إتاحة العديد من الوسائل وتقديم التسهيلات والدعم المطلوب. وذكر الخديم أن حاجة المنطقة من الكوادر الإدارية والتعليمية للإناث فقط تصل إلى نحو 68 معلمة من مختلف المراحل الدراسية. في حين لا يوجد نقص أو عجز للكوادر والتخصصات في مدارس الذكور باستثناء الحاجة إلى تعيين 7 أمناء سر.

 حيث بين تفصيلا أن المنطقة ما زالت بحاجة إلى 23 من الكوادر الإدارية تتمثل بـ 7 مساعدات مديرة مدرسة في مرحلة رياض الأطفال، و3 مديرات مدرسة وأيضا 13 مساعدة مديرة في التعليم العام. إضافة إلى حاجتها إلى 45 من معلمات المواد الدراسية والأنشطة 2 منهن في اللغة الإنجليزية والبقية 43 معلمة في الأنشطة موزعة في تخصصات التربية الصحية والبدنية والتربية الفنية والموسيقية، غير أنها تمثل عجزا بنسبة 2% فقط من إجمالي نسبة التغطية الشاملة للشواغر الوظيفية للمعلمات والتي قدرت بـ 98%.

مبينا أن هذا النقص طرأ بسبب توسع بعض الشعب الصفية وتعبئة الشواغر من الاستقالة والنقل، مؤكدا أن المنطقة تعمل بشكل حثيث على سده في الكوادر الإدارية والتعليمية وفق الإجراءات المعتمدة من خلال التعاون والتنسيق مع إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم، عملا على استقرار وانتظام العملية التعليمية في كل مدارس الإمارة. وبين الخديم في الوقت ذاته، أن المنطقة منذ انطلاق العام الدراسي شهدت 3 استقالات جديدة معلمة واحدة في التربية البدنية ومساعدتا مديرة من مدرستين للتعليم الأساسي ح1 وهما الجواهر وزبيدة بنت جعفر.

كما جرت عملية نقل للمعلمين والمعلمات لهذا العام الدراسي حسب الشواغر. منوها بأن عملية النقل تتم وفق معايير القرار الوزاري المعتمد من قبل وزارة التربية، نافيا أية علاقة تربط عملية النقل برغبة الهيئة الإدارية في المدارس الحكومية. وأكد استكمال المنطقة استعداداتها لبدء العام بلا نواقص.

Related posts