«الفجيرة للثقافة» تنظم ورش توعية لمدارس دبا

موقع الطويين : البيان

أطلق فرع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدبا حملة توعوية مدرسية تحت شعار “غايتي سلامة أبنائي” والتي اختتمت الأسبوع الفائت بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية وإدارة المرور بمركز شرطة دبا، بالإضافة إلى معهد الفجيرة الوطني للسياقة والتدريب خلال الفترة من 18 لغاية 20 من سبتمبر الجاري.

استهدفت الحملة أولياء الأمور والإدارة المدرسية في بعض مدارس المنطقة. وتضمنت حلقة نقاشية حول سلامة طلبة المدارس من الذكور والإناث باختلاف مراحلهم الدراسية وذلك أثناء حضورهم وانصرافهم اليومي ومسؤولية كل من أولياء الأمور بالإضافة إلى إدارة المدرسة، والمشكلات التي تواجه كل منهم. كما استعرض خلال الحلقة النقاط السلبية لموقع كل مدرسة على حدة ومحاولة إيجاد الحلول لها بتعريف كلا الطرفين ما لهم وما عليهم للوصول في نهاية الأمر إلى ضمان السلامة والأمان للطلاب. أدار الحلقة كل من أسماء الظنحاني مسؤولة فرع دبا والمساعد أول سعيد الحفيتي من قسم الشرطة المجتمعية ومساعد أول خلفان الطنيجي من إدارة المرور. حيث لاقت الحملة ثناء الجمهور، وتم في ختام الحملة جمع الملاحظات والحلول المقترحة كما تم رفعها للجهات المعنية، وأثناء ذلك تم توزيع منشورات توعية حول هذا الموضوع.

وقالت أسماء الظنحاني مسؤولة الفرع: إن الفعالية اشتملت على عدد من الورش الفنية والدورات التدريبية المتخصصة في التغذية والتدريب على تنظيم الوقت والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة على الطريق وفي المدرسة “.

Related posts