نسبة النجاح في الفجيرة 95% والنتائج الشهر المقبل

  أظهرت نتائج العينات العشوائية التي أجرتها منطقة الفجيرة التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول من شهادة الثانوية العامة، ارتفاع معدلات النجاح في جميع المواد الممتحنة، حيث بلغت نسب النجاح 95%، وذكرت إدارة المنطقة أن إعلان النتائج سيتم فور الانتهاء من جمع وتصحيح المواد مطلع الشهر المقبل .


صرح بذلك سعيد راشد الخطيبي، نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية للإدارة التربوية والأنشطة الطلابية، الذي أكد أن الامتحانات راعت جميع الفروق الفردية بين الطلبة، واستطاعت بمهارة واضعيها أن تتعامل مع جميع المستويات الطلابية بحرفية عالية، مشيراً إلى أن إدارة المنطقة لم تسجل أي شكاوى بخصوص الامتحانات باستثناء بعض الملاحظات على بعض الاسئلة والتي لا ترقى مطلقاً إلى حد الشكوى .


وأوضح أن العينات العشوائية التي أجريت على المواد الممتحنة، أظهرت ارتفاع معدلات النجاح بين طلبة المساقين العلمي والأدبي، حيث وصلت إلى نسبة 95%، وجاءت كالتالي، المساق العلمي: الفيزياء 86%، اللغة العربية 100%، الجيولوجيا 97%، الرياضيات 97%، الاحياء 98%، التربية الإسلامية 100%، الكيمياء 92% .


أما بالنسبة للمساق الأدبي فكانت كالآتي: الفيزياء 85%، الاقتصاد 90%، اللغة العربية 81%، التاريخ 97%، الرياضيات 80%، علم النفس 100%، الاحياء 90%، التربية الإسلامية 94%، الجغرافيا 84% .


وأشار إلى أن إعلان النتائج سيتم مطلع الشهر المقبل، فور الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الانجليزية .

المصدر : الخليج 21 ديسمبر 2010

Related posts