القبض على عصابة سرقت 1.5 مليون درهم من محاسب بعد طعنه

موقع الطويين : البيان

تمكنت فرق البحث والتحري بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 5 افراد قاموا بطعن محاسب ورشّه بمسحوق الفلفل الاحمر وسرقة مليون ونصف مليون درهم، وهربوا الى جهة غير معلومة، حيث تم تكليف 40 دورية امنية للقبض على الجناة في اقصر وقت ممكن.

وقال القائد العام لشرطة دبي معالي الفريق ضاحي خلفان تميم انه على الرغم من دهاء العصابة التي قامت بالسرقة إلا ان رجال البحث الجنائي تمكنوا من فك خيوط القضية والتوصل للعقل المدبر خلال ساعات بسيطة، كذلك ساهم تحركهم السريع في منع هروب احد افراد العصابة حيث قبض عليه في مطار دبي.

واشاد بالخبرة الكبيرة التي يتمتع بها رجال الفرق الجنائية والرصد في الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، مؤكدا على ان استعادة المبالغ المسروقة والقبض على الجناة هدفان متوازيان تحرص شرطة دبي على تحقيقهما في كافة القضايا.

وقال اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي ان العصابة خططت لتضليل رجال البحث الجنائي عبر سرقة لوحات مركبة من احدى الامارات واستئجار سيارة من امارة اخرى، والاختباء في امارة ثالثة، الا انه بمزيد من الخطط المدروسة تمكن رجال البحث الجنائي من العمل على الامارات الثلاث في نفس الوقت والقاء القبض على العصابة واستعادة المبلغ كاملا.

ولفت نائب القائد العام لشرطة دبي الى ان العقل المدبر للسرقة والمشاركين معه ظنوا انهم سيفلتون من الشرطة باستخدام لوحات مسروقة واخفاء ملامح الوجه والمتواطئ مع احد الموظفين، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به رجال التحريات حيث ظلوا مراقبين ومتابعين لأفراد العصابة لحين القاء القبض عليهم جميعا في وقت قياسي.

تفاصيل الواقعة

وقال العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي ان تفاصيل الواقعة تعود الى يوم السابع من الشهر الجاري الساعة الثانية عشرة ظهرا حيث تلقت غرفة العمليات بلاغا من احد افراد الجمهور يفيد فيه بتعرض شخص للطعن من اثنين من الافراد الملثمين في احد مواقف السيارات السفلية في منطقة جبل علي في مجمع دبي للاستثمار، وعلى الفور انتقلت فرقة خاصة الى موقع الحادث وتبين ان الشخص المطعون يعمل محاسبا في احد محال السوبر ماركت وانه كان متوجها الى البنك لإيداع مبلغ مليون ونصف مليون درهم، حيث هاجمه اثنان من الاشخاص ورشوا عليه الفلفل الاحمر وطعنوه طعنة بسيطة في جنبه وسرقوا المبلغ ولاذوا بالفرار.

واضاف العميد المنصوري ان احد افراد الجمهور تمكن من التقاط رقم السيارة التي تبين فيما بعد ان لوحاتهما مبلغ عن سرقتها في احدى الامارات المجاورة منذ اسبوع، وبدأ تشكيل فرق البحث والتحري والتحقيق مع الموظفين العاملين في المحل وحامت الشبهات حول موظف التحق للعمل قبل 3 اشهر من الجنسية الاسيوية، حيث تم التحقيق معه وبمواجهته بالأسئلة اعترف بتواطئه مع اربعة اشخاص من نفس جنسيته على معرفة سابقة بهم .

ولفت العميد المنصوري الى انه تم التوصل لهوية الجناة الا انهم غيروا اماكن تواجدهم، وتمكنت الفرق من القاء القبض على احد المتهمين في مطار دبي وبحوزته 20 الف درهم نصيبه من المبلغ لحين تحويل باقي نصيبه له في بلده، كذلك تم التوصل الى السيارة التي نفذت العملية وتبين انها مستأجرة من احدى الامارات البعيدة ولوحاتها مسروقة من امارة اخرى.

واشار المقدم احمد حميد المري مدير ادارة البحث الجنائي في شرطة دبي انه القي القبض على باقي المتهمين في امارة الفجيرة وعثر بحوزتهم على المبلغ كاملا باستثناء مبالغ بسيطة قام المتهمون بتسديد ديونهم بها، حيث تبين انهم يقيمون في الدولة منذ سنوات وانهم من رفاق السوء وان دور الموظف الذي يعمل مع المجني عليه راصدا للوقت الذي سيخرج فيه المحاسب بالأموال حيث تم التخطيط للعملية بدقة .

ونوه المري الى ان المتهمين من الجنسية الاسيوية وانهم كانوا يخططون للهروب خارج الدولة بعد تحويل المبالغ او اصطحابها، وان أعمارهم تتراوح بين 35 الى 40 عاما حيث كانوا على صلة بالعقل المدبر وعلموا بموضوع قيام المحاسب بنقل الاموال وبدأوا التخطيط لسرقتها.

 

احتياطات ضرورية لحماية الاموال والارواح

 

اكد العميد خليل ابراهيم المنصوري ان شرطة دبي نادت مرارا وتكرارا بضرورة اتخاذ الاجراءات والاحتياطات الهامة في حالة نقل مبالغ كبيرة من الاموال ومن اهمها ان يرافق الاموال على الاقل شخصان او ثلاثة وانه من الافضل ان تكون جنسياتهم متنوعة، او الاتصال بالشرطة في حالة الاشتباه في اي شخص او شيء غير طبيعي.

ونوه المنصوري الى ان تلك الاحتياطات تمنع وقوع الجرائم حيث انه في حالة وجود 3 اشخاص يرهب ذلك اي شخص يفكر في السرقة، كما انها تمنع الشخص الذي يصطحب الاموال في الهروب بها، وتساعد كذلك في حالة التعرض لأي ظرف طاريء ان يحسن التصرف من قبل اكثر من شخص داعيا الاشخاص والشركات الى اتباع تعليمات وارشادات الشرطة لحماية الارواح والممتلكات.

Related posts