ولي عهد الشارقة يأمر بتوفير سيارة خاصة لمواطنة معاقة

موقع الطويين : البيان

وجه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بتوفير سيارة خاصة الى مواطنة معاقة، كما وجه سموه بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لحصول زوجة (ابو خليفة) من مدينة دبا الحصن على التقاعد، وذلك حرصا من سموه ان تعتني الام بابنتها المعاقة والتي تحتاج الى رعاية خاصة جدا.

جاء ذلك خلال توجيهات سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عبر برنامج “الخط المباشر” الذي يبث عبر اذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة، حرصا من سموه على توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمواطنات وتسهيل سبل العيش لهم.

وقال سالم سليمان العضد (أبوخليفة) من مدينة دبا الحصن لـ”البيان”: “لدي ابنة تبلغ من العمر 17 عاما وهي معاقة وتحتاج الى رعاية خاصة جدا، وإن والدتها تعمل معلمة في مدرسة الحور النموذجية بدبا الحصن منذ 14 عاما، اذ إن دوام الأم يبدأ عند الساعة السابعة والنصف صباحا وينتهي في الثالثة عصرا واحيانا يمتد حتى الخامسة مساء، لذا لا تستطيع الأم الاعتناء بابنتها المعاقة”.

وأضاف: “طالبت المنطقة التعليمية بدبا الحصن لإحالتها الى التقاعد او الى اي عمل اداري حتى تستطيع الأم العناية بابنتها ورعايتها الرعاية الصحية السليمة، وتم تحويل الاوراق الى المنطقة التعليمة بالشارقة، ولكن من أسف لم أتلق أي رد منها، ثم تم تحويل الاوراق الى وزارة التربية والتعليم والتي افادت بعدم استطاعتها تحويل الام الى التقاعد او الى عمل اداري قبل الحصول على بديل لها، بالاضافة الى تسليم نسخة من الاوراق الى هيئة المعاشات ولم يبت في الموضوع حتى الآن.

واشار أبوخليفة الى انه قام بالاتصال ببرنامج “الخط المباشر” لعرض مشكلته، موضحا أن الاجابة جاءت سريعة من سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، الذي وجه بتوفير سيارة خاصة للابنة المعاقة، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن موضوع الاحالة الى التقاعد.

وقال: لقد اتصل بي سلطان بن بطي المهيري امين عام المجلس التنفيذي لامارة الشارقة وابلغه بتوفير سيارة خاصة للابنة المعاقة، ومراجعة مكتب سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لاستكمال موضوع الاحالة الى التقاعد.

Related posts