الفجيرة الوطني يرسّخ حضوره في هونغ كونغ بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين الشرق الأوسط وآسيا

موقع الطويين : البيان

وقع بنك الفجيرة الوطني مذكـّرة تفاهم مع بنك ويلز فارغو يرسّخ من خلالها الفجيرة الوطني حضوره في هونغ كونغ بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين الشرق الأوسط وآسيا. تمّ توقيع مذكـّرة التفاهم على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي عُقِدت الأسبوع الماضي في طوكيو، ومن شأنها أن تمهّد الطريق لبنك الفجيرة الوطني لفتح مكتب غير مصرفي، ليستخدم التسهيل المتوفر لدى مكاتب ويلز فارغو في تقديم خدمات التعاملات التجارية ذات مستوى عالمي.

ومن شأن مكتب خدمات “الفجيرة الوطني” في هونغ كونغ، شرط موافقة الهيئات التنظيمية، أن يوفـّر خدمات إعادة إصدار رسائل الاعتماد للشركات الآسيوية التي تقوم بالتصدير إلى عملاء البنك في الإمارات ، ممّا يؤدّي إلى تقليص الوقت الذي تستغرقه عمليات الدفع بشكل ملموس بينما يتيح أمامهم وصولاً أسرع إلى بضائعهم ومستنداتهم.

وأكّد آر إس رانغان، رئيس الخدمات التجارية في البنك، أنّ الفجيرة الوطني يفخر بسجلّ راسخ من الإنجازات في التعاملات التجارية مما يضعه في مكانة جيّدة لدعم متطلّبات المستوردين والمصدّرين بين المنطقتين. يشار إلى أنّ NBF يشّكل عضواً في غرفة التجارة الدولية في الإمارات، ويقدّم دعمه وبشكل منتظم لمنتديات التجارة الإقليمية وينظّم ورش العمل التي تـطلع العملاء على أحدث الممارسات وأفضلها. وقد حصد البنك مؤخّراً جائزة “أفضل مؤسسة للتمويل التجاري” لعام 2012 من مجلـّة بانكر ميدل إيست وشهد نموّاً سنوياً في محفظته التجارية.

وقال رانغان: شهدت الروابط التجارية بين الإمارات وآسيا نجاحاً تلو الآخر وإنّنا حريصون على الاستفادة من حضورنا في هونغ كونغ لتسهيل التدفق التجاري عبر الحدود بين هاتين المنطقتين الديناميكيّتين وترسيخ سمعة NBF كمزوّد رائد للخدمات التجارية.

ومن جانبه، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي للفجيرة الوطني: يُعتبر أوّل مكتب للبنك في الخارج امتداداً طبيعياً لتقديماته على صعيد المعاملات التجارية. وبصفتنا أحد المصارف المتخصّصة في التعاملات التجارية في المنطقة، فإنّنا نحظى امتياز العمل مع عدد من أشهر الؤسّسات البارزة، والتي يشكّل بنك ويلز فارغو إحدى أضخمها. ويسعدنا أن نتعاون مرّة جديدة مع ويلز فارغو ونتطلّع قدماً إلى التعاون معهم بما يعود بالنجاح المتبادل على كلتا المؤسستين.

Related posts