»الأرصاد« يتوقع أمطاراً اليوم على بعض المناطق الشمالية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل هطل أمطار اليوم الأربعاء على بعض المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من الدولة بسبب تكون السحب الركامية الممطرة على تلك المناطق، التي يصاحبها رياح نشطة تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة مع انخفاض في مدى الرؤية الأفقية .

 

كما حذر المركز من جريان الأودية على المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من الدولة في حال هطل الأمطار، داعياً كل المقيمين بتلك المناطق إلى ضرورة توخي الحذر وأخذ الحيطة حفاظاً على السلامة العامة .

 

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم حاراً نسبياً نهاراً على المناطق الداخلية، ومعتدل الحرارة ليلاً ولطيفاً على المناطق الداخلية والجبلية، فيما يكون غائماً جزئياً على مناطق متفرقة، حيث تزداد كميات السحب خاصة شمالاً وشرقاً، ويحتمل أن يتخللها سقوط بعض الأمطار على بعض تلك المناطق، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في بحر عمان .

 

وتصل درجات الحرارة العظمى اليوم بحسب توقعات المركز الى نحو 35 درجة في دبي، وتكون 36 درجة في كل من أبوظبي والشارقة وعجمان والفجيرة، وتستقر عند نحو 37 درجة في أم القيوين ورأس الخيمة والعين .

 

وأشار المركز في تقرير له إلى أن نسب الرطوبة العظمى المتوقعة اليوم تراوح بين 70-95% على المناطق الساحلية، ويستمر تراوحها بين 50-99% على المناطق الداخلية، ويتوقف تراوحها مابين 25-45% على المناطق الجبلية .

 

وشهدت الدولة أمس طقساً حاراً نسبياً نهاراً على المناطق الداخلية، ومعتدل الحرارة ليلاً ولطيفاً على المناطق الداخلية والجبلية، فيما غائماً جزئياً على مناطق متفرقة كمدينة أبوظبي والتي ازدادت فيها كميات السحب فيما كانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر متوسط الموج .

موقع الطويين : الخليج

Related posts