التربية تصدر «ميثاق المعلم» متضمناً 6 معايير و 36 محظوراً

موقع الطويين : البيان

كشفت جميلة أحمد المهيري، مدير إدارة التوجيه والرقابة على المدارس الحكومية بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة دعت جميع المناطق التعليمية إلى استلام العدد المخصص من كتاب “ميثاق المعلم.

 

” وسيتم إضافة نسبة 5 ٪ من العدد الإجمالي للمعلمين بكل منطقة تعليمية، وسوف توافي الوزارة الجدول الزمني في التوعية “بالميثاق الأخلاقي” وآلية توقيع المعلمين على التعهد المرفق في كتيب الميثاق، .

 

والعمل بما جاء بمقتضاه وإعادة إرساله لإدارة الموارد البشرية موقعا ويكون استلام الميثاق في ديوان الوزارة بالتنسيق مع ادارة التوجيه والرقابة وتقوم المناطق التعليمية بعد ذلك بتوزيع الميثاق على جميع معلميها في المدارس والمراكز التابعة لها. وقالت مدير إدارة التوجيه والرقابة إن أعداد المعلمين جاءت متفاوتة في المناطق التعليمية .

 

حيث بلغ عددهم بعد إضافة 5 ٪ في منطقة دبي التعليمية 2313 معلماً ومعلمة، و 3312 معلما في منطقة الشارقة، أما منطقة عجمان ضمت ما يقرب من 1325 معلما، و 590 معلما بمنطقة أم القيوين التعليمية، وسجلت منطقة رأس الخيمة التعليمية عدد 1762، وبلغ عدد معلمي منطقة الفجيرة 2729 معلما ومعلمة.

 

ووفقا “لميثاق المعلم” الذي أطلقته الوزارة مؤخرا ينبغي على المعلم الالتزام بالقيم الأساسية لسلوكه المهني وفق 6 معايير و 36 محظوراً يلخصها واجباته وحقوقه، وفق منظومة تجمع ما بين أطراف العملية التعليمية، المعلم والطالب والمدرسة، وولي الأمر.وشددت الوزارة على أهمية التزام المعلم بكافة مدارس الدولة حكومي وخاص، بالإخلاص للدولة ومراعاة مبادئها والالتزام بقوانينها، .

 

وإظهار الإخلاص للوطن أمام الطلبة داخل المدرسة وفي المحافل العامة، مؤكدة على احترام رموز الدولة وعلمها وعدم الإساءة لأي منها، محذرة من الإساءة للدين الإسلامي تصريحا أو تلميحا، والتقليل من أهمية وقيمة رموز الدولة بالتلميح أو التصريح، .

 

وعدم التصريح بمعلومات تتعلق بمهام الوظيفة دون الحصول على موافقة مسبقة من الجهات المختصة، والمسئولة عن ذلك من خلال أي وسيلة إعلامية، كما حذرت من هدر المال العام وإساءة استخدام الممتلكات العامة.

Related posts