سيف بن زايد: نجتمع لوضع سياسات أمنية موحدة

موقع الطويين : البيان

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ” حين أطلع على الأرقام والتقارير الإحصائية التي يعدها العاملون في وزارة الداخلية الإماراتية حول مختلف مجالات التعاون الأمني والشرطي بين دول مجلس التعاون يساورني الشعور بالبهجة والرضا لما وصلنا إليه من صلابة في التعاون بين وزارات الداخلية الخليجية تضمن لنا جميعا الاستمرار بقوة في العمل المشترك لمواجهة مختلف التحديات”.

وقال سموه ” إن هذا التفاؤل هو ما يجعلني أقول اليوم إن اجتماعنا الحادي والثلاثين ليس اجتماعاً دورياً يخرج بتوصيات دورية بل هو ورشة عمل بين أشقاء عقدوا العزم على وضع سياسات أمنية موحدة عبر خطط وبرامج تواكب مستجدات الحياة فتسهم في تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار ومعها مسيرة النهضة والبناء، التي تطمح إليها بلادنا على حد سواء”.

جاء ذلك في كلمة لسموه بعد وصوله إلى الرياض بعد ظهر أمس على رأس وفد الدولة للمشاركة في الاجتماع الحادي والثلاثين لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. يرافق سموه وفد يضم اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء ناصر العُوضي المنهالي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ واللواء خميس سيف بن سويف مدير عام الأمن الجنائي في وزارة الداخلية وخالد سيف الخاجة القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة العربية السعودية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الرياض الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين السعوديين.

التعاون الأمني

وثمن سموه في كلمة له بمناسبة انعقاد الاجتماع الجهود التي تبذلها دول المجلس لترسيخ وتطوير مجالات التعاون الأمني بما يحقق المزيد من النتائج التي تصب في صالح وخدمة دول وشعوب المنطقة.

وقال سموه في كلمته ” يشرفني أن أنقل تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، كما يشرفني أن أنقل أصدق تحيات الشعب والحكومة الإماراتية إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على ما لمسناه من طيب اللقاء ومعهود المودة والنقاء في هذا البلد الأمين” .

وهنأ سموه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي على الثقة الملكية التي حظي بها، داعيا المولى عز وجل أن يعينه على تحمل ثقل هذه الأمانة.

واستذكر سموه فضائل المغفور له الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأكد ان أمن الخليج خسر قامة من قاماته التي أرست قواعد مناهضة للتطرف والارهاب معربا عن ثقته بقدرة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز على تحمل المسؤولية ومواصلة هذا النهج.

وشدد سموه على ان الراحل الكبير يستحق منا جميعا الذكر الدائم والاعتراف له بهذا الفضل، كما كشف سموه عن عزمه واخوته وزراء الداخلية الخليجية العمل على اطلاق مبادرة يستحقها المرحوم لتخليد ذكراه لدى الأجيال القادمة.

لقاء الباز

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، التقى صباح امس في مقر الوزارة، العالم العربي الدكتور فاروق الباز؛ رئيس لجنة تحديث اللغة العربية ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدة موضوعات، سيما تلك المتعلقة بمجالات البحث العلمي والمستجدات العصرية الراهنة.

حضر اللقاء اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. يذكر أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإطلاق ميثاق اللغة العربية، وتوجيهاته بتشكيل هذه اللجنة، تعبّر عن رؤية سديدة وحرص بالغ على استعادة اللغة العربية لمكانتها الرائدة بين لغات العالم كلغة للعلم والتواصل، وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات في ظل ما تواجهه لغتنا الأم من تحديات.

..وسموه يثمن جهود تطوير التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون

ثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الجهود التي تبذلها دول المجلس لترسيخ وتطوير مجالات التعاون الأمني بما يحقق المزيد من النتائج التي تصب في صالح وخدمة دول وشعوب المنطقة.

واستذكر سموه فضائل المغفور له الأمير نايف بن عبدالعزيز. وقال ان أمن الخليج قد خسر قامة من قاماته التي أرست قواعد مناهضة للتطرف والإرهاب.. معربا سموه عن ثقته بقدرة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة على تحمل المسؤولية ومواصلة هذا النهج.

وقال سموه ” إن الراحل الكبير يستحق منا جميعا الذكر الدائم والاعتراف له بهذا الفضل”.

كما كشف سموه عن عزمه وإخوته وزراء الداخلية بدول التعاون على إطلاق مبادرة يستحقها المرحوم لتخليد ذكره لدى الأجيال القادمة.

وتاليا نص كلمة سموه للاجتماع..

بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على النبي الهادي وعلى آله وصحبه أجمعين .. إخواني أصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي .. سعادة أمين عام المجلس .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … يشرفني بداية أن أنقل تحيات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، إلى شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أدامه الله ورعاه..

كما يشرفني أن أنقل أصدق تحيات الشعب والحكومة الإماراتية إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية – حكومة وشعبا على ما لمسناه من طيب اللقاء ومعهود المودة والنقاء في هذا البلد الأمين.. واسمحوا لي (أيضا) إخواني أن أغتنم هذه الفرصة الطيبة لأهنئ أخي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي على الثقة الملكية الكريمة التي حظي بها داعياً المولى عز وجل أن يعينه على تحمل ثقل هذه الأمانة.

الارقام والتقارير

إخواني الكرام حين أطلع على الأرقام والتقارير الإحصائية التي يعدها أشقاؤكم العاملون في وزارة الداخلية الإماراتية حول مختلف مجالات التعاون الأمني والشرطي بين دول المجلس يساورني الشعور بالبهجة والرضا لما وصلنا إليه من صلابة في التعاون بين وزارات الداخلية الخليجية تضمن لنا جميعا الاستمرار بقوة في العمل المشترك لمواجهة مختلف التحديات.

إن هذا التفاؤل هو ما يجعلني أقول لكم اليوم إن اجتماعنا الحادي والثلاثين هذا ليس اجتماعا دوريا يخرج بتوصيات دورية بل هو ورشة عمل بين أشقاء عقدوا العزم على وضع سياسات أمنية موحدة عبر خطط وبرامج تواكب مستجدات الحياة فتسهم في تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار ومعها مسيرة النهضة والبناء التي تطمح إليها بلادنا على حد السواء.

وفي الختام لا يسعني إلا أن أسأل المولى عز وجل أن يسدد على طريق الخير خطانا وأن يلهمنا جميعاً الحق والفلاح.

Related posts