بدء الموسم السياحي البحري في الفجيرة

موقع الطويين : البيان

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يقوم ميناء الفجيرة بالتعاون مع السلطات المحلية بإمارة الفجيرة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بتوفير أكبر قدر من التسهيلات لتحقيق أضخم درجات الراحة والسلامة للسائحين خلال تواجدهم في الفجيرة.

وانطلاقاً من تلك التوجيهات وبمتابعة مباشرة من الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس ميناء الفجيرة، يستعد الميناء لبدء موسم سياحي زاخر حيث سيستقبل خلال الموسم السياحي الجديد كماً هائلاً من السفن السياحية العملاقة المخصصة لنقل الركاب والتابعة لكبرى شركات السياحة في العالم. ويبدأ الموسم السياحي البحري لهذا العام في 15 نوفمبر 2012 ويمتد حتى أوائل شهر مايو 2013.

وافتتح ميناء الفجيرة أمس موسمه السياحي البحري باستقبال السفينة السياحية العالمية “كليبر أو دي سي” والتي وصلت إلى الفجيرة صباح أمس الأول قادمة من ميناء خصب في عمان، وستغادر من الفجيرة إلى آخر محطة لها في رحلتها في الخليج العربي متجهة إلى مسقط في عمان. وتضم السفينة قرابة 59 سائحا من مختلف الجنسيات بخلاف طاقمها الذي يضم قرابة 72 بحارا. وتصنف هذه السفينة من السفن المتوسطة الحجم.

وقامت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بإقامة خيمة استقبال وضيافة للترحيب بالسائحين، حيث تم استقبال الزوار بالقهوة العربية والتمر والبخور، بما يساهم في تعزيز التواصل والترابط الاجتماعي وترمز إلى كرم الضيافة الإماراتي.

ووفر ممثلو هيئة الفجيرة للسياحة والآثار للسائحين معلومات عن إمارة الفجيرة وما تحويه من أماكن سياحية ومعالم أثرية. ويتضمن برنامج السفينة في إمارة الفجيرة زيارة المعالم الأثرية والحضارية والتاريخية والأسواق التجارية.

Related posts