حمدان بن محمد يفتتح «مبنى زايد» في أكاديمية ساندهيرست تخليداً لذكرى مؤسس الاتحاد – صور

موقع الطويين : البيان

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أمس، “مبنى زايد” بأكاديمية “ساندهيرست” العسكرية البريطانية العريقة، الذي تم إنشاؤه بمكرمة من دولة الإمارات بلغت 150 مليون جنيه إسترليني “حوالي 880 مليون درهم” تخليداً لذكرى مؤسِّس الاتحاد المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتقديراً للأكاديمية التي كانت من أوائل المؤسسات العلمية العالمية التي ابتعثت إليها دولة الإمارات أبناءها في مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضي.

كان في استقبال سمو ولي عهد دبي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية، التي يتزامن افتتاح “مبنى زايد” فيها مع الاحتفال بمرور 200 عام على تأسيس مقرها الحالي، اللواء تيموثي أيفنز القائد العام لأكاديمية “ساندهيرست” وعدد من قيادات الهيئة التعليمية بها، حيث استهل سموه الزيارة بتسجيل كلمة في سِجلّ كبار الزوار حيا فيها الأكاديمية بما تحمله من تراث عريق كواحدة من أشهر وأقدم المؤسسات العلمية العسكرية في العالم متمنياً للقائمين عليها مزيداً من التقدم والازدهار.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد عن كامل تقديره لهذا الصرح العلمي الذي تخرج فيه سموه قبل سنوات أسوة بالعديد من كبار القادة والشخصيات العربية والعالمية الهامة، ومن أبرزهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

واستهل سموه زيارته للأكاديمية بلقاء مجموعة من دارسي العلوم العسكرية الإماراتيين في “ساندهيرست” وهم ستة طلاب وطالبتان هما أولى المنتسبات من دولة الإمارات في تاريخ الأكاديمية.

وتعرف سموه على أحوالهم المعيشية واطمأن على توافر مختلف سبل الراحة لهم وكذلك كافة المقومات الكفيلة بتمكينهم من تحقيق أرقى مستويات التحصيل العلمي داعياً إياهم إلى المثابرة في دروب العلم وأن يكونوا خير سفراء للدولة وأفضل تمثيل للإنسان الإماراتي بكل ما يحمله من قيم نبيلة وتقاليد أصيلة ليصبحوا بذلك قدوة حسنة ومثالاً يحتذى في الانضباط والالتزام بالقواعد والأسس المعمول بها في الأكاديمية.

سعادة بالغة

وقد أعرب الدارسون الإماراتيون عن بالغ سعادتهم بلقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد وعميق امتنانهم لهذه اللفتة الكريمة التي حرص من خلالها على الوقوف على أحوالهم وسير دراستهم وتحصيلهم المعرفي، مؤكدين أن هذا اللقاء يُعد بمثابة حافز كبير لهم على بذل مزيد من الجهد ليكونوا عند حسن ظن سموه كمواطنين إماراتيين يحملون شرف المسوؤلية في الحفاظ على اسم دولتهم الغالية عالياً خفاقاً على الدوام.

ثم قام سمو ولي عهد دبي يرافقه قائد الأكاديمية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لـ “مبنى زايد” في حرم “ساندهيرست” إيذانا بافتتاح المبنى الذي يُعتبر من أهم الإضافات الإنشائية في الأكاديمية التي تخرج منها أكثر من 210 مرشحين من دولة الإمارات منذ بدء البعثات الدراسية الخارجية وهو العدد الأكبر مقارنة بأعداد الخريجين من الجنسيات الأخرى المنتسبة للأكاديمية من خارج بريطانيا.

وقد رُوعي في تصميمه إبراز الروح الإماراتية من خلال عدة ملامح أبرزها سبعة أعمدة تتصدر المدخل الرئيس للمبنى ويحمل كل منها اسم إحدى الإمارات السبع.. كما زينت المداخل الأربعة للمبنى بألوان علم الإمارات في بادرة تقدير وإعزاز لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها المِعطاء.

Related posts