«الأشغال» تنفذ 4 مشاريع طرق بـ173 مليون درهم منها ازدواجية طريق خورفكان- دبا الفجيرة وتطوير طريق مسافي – الفجيرة

موقع الطويين : البيان

كشفت وزارة الأشغال العامة عن بدء العمل في 4 مشاريع طرق تبلغ قيمتها 173 مليونا و507 الاف درهم، وتشمل مشاريع الطرق التي تنفذ في عدد من إمارات الدولة وتنتهي في 2013م صيانة وازدواجية الأجزاء غير المزدوجة لطريق خورفكان- دبا الفجيرة بقيمة 68 مليونا و817 ألفا و550 درهما، وتطوير طريق مسافي – الفجيرة بقيمة 48 مليونا و721 ألفا و677 درهما، وعمل ازدواج للأجزاء غير المزدوجة من طريق دبا- مسافي بالمرحلة الثانية بمنطقة الغونة مسافي بقيمة 29 مليونا و105 الاف و365 درهما، إضافة إلى الصيانة الدروية لبعض الطرق في مناطق مختلفة بقيمة 26 مليونا و862 ألفا و761 درهما.

 

أفضل الممارسات

وذكرت وزارة الأشغال العامة أن الوزارة وبتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال تنفذ مشاريعها وفق أفضل الممارسات العالمية وتهتم اهتماما كبيرا بالأداء المؤسسي المتميز في تنظيم وتخطيط وتشييد وصيانة مشاريع البنية التحتية والإسكان على المستوى الاتحادي في مدن وقرى الإمارات.

وقال إن الوزارة تعتمد في تنفيذ هذه المشاريع على المواصفات العالمية العالية وعلى الكفاءات المواطنة المؤهلة، وبالاستثمار الأمثل للموارد المالية والتقنية، وبشراكات مع العديد من الهيئات والمؤسسات المعنية.

تحسين الطرق

يذكر أن وزارة الاشغال العامة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية انتهت من انشاء وتحسين الطرق الداخلية في منفذ خطمة الملاحة والذي يربط الدولة بسلطنة عمان بقيمة 20 مليون درهم ، ويتكون المشروع من رصف 100 ألف متر من الطرق الداخلية وتمثلت بإنشاء 8 حارات للمركبات الخفيفة وحارتين بكل اتجاه للشاحنات ومواقف خاصة للشاحنات والتي تؤمن سهولة وسرعة انهاء الاجراءات الجمركية بالإضافة الى انشاء 14 ألف متر من المواقف والساحات والمماشي وانارة المشروع بأكثر من 100 عمود انارة.

ويتضمن المشروع الذي صممته وزارة الأشغال العامة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية شبكة لصرف مياه الامطار وملحقات ولوحات مرورية.

وذكرت وزارة الأشغال أن هذا المنفذ تم إنجازه ليكون احد اكبر المنافذ البرية بالدولة، ويأتي في المركز الثالث بعد مركز الغويفات وحتا، ويؤدي الى تحسين انسيابية المرور عبر المنفذ في كلا الطرفين الامر الذي سوف يساهم في زيادة النمو الاقتصادي بالمنطقة الشرقية وتسهيل حركة التجارة والسياحة والتواصل الاجتماعي بالدولة.

Related posts