«سياحة الفجيرة» تطلق كرنفال الفنون الأول

موقع الطويين : البيان

افتتح أحمد خليفة الشامسي رئيس هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، وسعيد السماحي مدير الهيئة، كرنفال الفنون التشكيلية الأول في المنطقة الشرقية احتفالاً باليوم الوطني الواحد والأربعين، وذلك في خيمة الفنون على كورنيش الفجيرة، حيث أقيمت الفعاليات الفنية بطابع وطني احتفال باليوم الوطني لاتحاد إمارات الدولة، كما أبرزت فعاليات الخيمة الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة، وفتحت المجال لكافة الفنانين من المصورين والرسامين وأصحاب الفن التشكيلي بعرض نتاجات أعمالهم الخاصة بهذه المناسبة الغالية على الوطن.

وذكر سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار أن المشاركين في هذه الخيمة نخبة من الفنانين التشكيليين تزيد أعدادهم على 50 فنانا، استعرضوا فنونهم الخاصة بالوطن. كما استهدف الكرنفال هواة الفنون من تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات من مختلف الإمارات في الدولة لإظهار إبداعاتهم الفنية.

وأكد الفنان الفوتوغرافي خميس الحفيتي المنسق العام لهذا الكرنفال أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة التي تركز على إبراز الفنون التشكيلية الوطنية بمختلف أنواعها وغرس المفاهيم الفنية في نفوس زوار الكرنفال. كما يعد فرصة ثمينة لهم في العبير عن حب الوطن بطريقتهم الخاصة.

أعمال فنية

وتضمنت خيمة الفنون: ورش الرسم، التصوير الفوتوغرافي، الخط العربي، الكولاج، أعمال الطين، النحت الحديث، الطباعة على الهدايا، معارض فنية ومسابقات وجوائز للمشاركين. كما صاحب فعاليات الكرنفال الفني غرس شجرة الاتحاد، ووضع نصب تذكاري لمجسم قلعة الفجيرة على أرض الكورنيش.

والجدير بالذكر أن الكرنفال أقيم مشاركة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة، منطقة الفجيرة التعليمية، برنامج وطني، نادي سيدات كلباء، مركز كلباء للفنون، مركز مسافي للفنون، مكتبة كلباء العامة التابعة لدائرة الثقافة والإعلام، شركة حمد المنصوري للتصوير الفوتوغرافي، مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين، مصوري الساحل الشرقي، نادي فيلا سينما للتصوير، وجمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية.

Related posts