الإمارات تدشّن أكبر بوابة تراثية في العالم غداً

موقع الطويين : الرؤية

ينظم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام غداً، الحفل الرسمي للمشروع الوطني خليفة بلغات العالم، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز، وبحضور الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة المدير العام لنادي تراث الإمارات.

ويتضمن الحفل تدشين حجر الأساس لأكبر بوابة تراثية في العالم، وذلك على كاسر الأمواج في أبوظبي، إذ ينظم المركز حفلاً يلقي خلاله عدد من المنظمين والرعاة كلمات بالمناسبة بحضور عدد من كبار المسؤولين والجمهور.

عقب ذلك سيتم الانتقال إلى القاعة الرئيسة في فندق قصر الإمارات، إذ سيتم افتتاح معرض الخط العربي الذي يحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأكثر من 100 نوع من الخطوط العربية ضمن مشروع خليفة بلغات العالم، ويشارك فيه عدد من الفنانين والخطاطين من مختلف الجنسيات.

كما سيتم تدشين الموسوعة الإلكترونية والورقية لسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ثم تنطلق أعمال الحفل الرئيس الذي سيعرض أضخم أوبريت وطني، وذلك بالمسرح الرئيس في قصر الإمارات.

وقالت خديجة الشحي المشرفة على المشروع إلى جانب صالح النعيمي «إن مشروع خليفة بلغات العالم يسعى إلى التعبير عن الحب والوفاء لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك من خلال تخليد اسم سموه (خليفة) بكتابته وترجمته بكل لغات العالم وتأكيد الولاء لسموه وتقدير جهوده التي بذلها لرفع شأن الوطن وتثمين السياسة الحكيمة التي خطتها دولة الإمارات وجعلت مكانتها في مصاف الدول المتقدمة وإبراز الثقافة الوطنية للدولة من خلال تقديرها للقيادة والتأكيد على الهوية الوطنية الإماراتية وتفاعلها مع جميع ثقافات دول وشعوب العالم».

Related posts

Leave a Comment