بلدية الفجيرة تشيّد سكناً خاصاً لعمالها بقيمة 8 ملايين درهم

4116032964

موقع الطويين : البيان

كشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة عن بدء البلدية في تشييد سكن متكامل خاص بعمال البلدية في كل من مدينة مربح ومنطقة الحيل الصناعية بتكلفة إجمالية تصل إلى 8 ملايين درهم وتستوعب أكثر من 714 عاملاً عند اكتمالها، مشيراً إلى أن المشروع يخدم عمال البلدية ويخفف الضغط على المرافق العامة في وسط المدينة بما يساهم في إيجاد مناطق سكن عمالية متوافقة مع الاشتراطات المحلية لضمان استمرار نمو اقتصاد الإمارة.

حيث بدأ الجزء الأول من المشروع في مدينة مربح في مطلع شهر ديسمبر الجاري بتشييد مبنى أرضي يضم سقفاً خرسانياً على مساحة بناء تقدر بـ 920 متراً مربعاً تستوعب 50 عاملاً بقيمة تفصيلية بلغت مليوناً و250 ألف درهم، على أن يتم إنجاز مبنى سكن العمال في مدينة مربح في موعد أقصاه خمسه أشهر.

فيما سيبدأ العمل في الجزء الثاني من مشروع سكن عمال بلدية الفجيرة والمحدد موقعه في منطقة الحيل الصناعية في بداية الأسبوع، والمكون من مبنى أرضي وعدد 2 من الطوابق الرأسية تستوعب 664 عاملاً، تشيد على مساحة بناء تبلغ 4973 متراً مربعاً، بقيمة 6 ملايين و 900 ألف درهم في وقت محدد بسنة كاملة من بداية المشروع.

وأشارت استشارية المشروع المهندسة نوال الهنائي مديرة إدارة الشؤون الهندسية والأراضي ورئيسة قسم المباني ببلدية الفجيرة. بأن مشروع سكن العمال الجديد يقوم وفق معايير عالية الجودة، وقالت معلقة: نسعى بهذا المشروع إلى إحداث نقلة نوعية في خدمات السكن الموجه لعمال البلدية، حيث يقوم المشروع وفق معايير توفر مستوى معيشة أفضل للعمال في وحدات سكن مريحة ومطابقة للاشتراطات الموضوعة من الجهات المعنية في الدولة، حيث روعي في تصميم المبنى الاشتراطات الموضوعة في القرارات الوزارية واشتراطات وزارة العمل، كما توفر بيئة معيشية متكاملة بالقرب من مرافق خدمية ومطاعم ونهجاً منتظماً للصيانة الدورية بالإضافة إلى خدمات الأمن والسلامة.

Related posts