44 % نسبة إنجاز 50 مسكناً للمواطنين في كلباء

231317

موقع الطويين : الخليج 

أكدت وزارة الأشغال العامة، أن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء وصيانة 50 مسكناً للمواطنين في منطقة كلباء بإمارة الشارقة، التي تأتي ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بلغت 44%، بتكلفة إجمالية تصل إلى 43 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مطلع شهر إبريل/نيسان من العام المقبل .

فيما أكدت الوزارة أن نسبة إنجاز مشروع بناء 51 مسكناً للمواطنين في منطقة القرية بالفجيرة، بلغت 34%، وتصل قيمة المشروع إلى 41 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه منتصف شهر إبريل من العام المقبل .

وكانت وزارة الأشغال أعلنت في وقت سابق أن عدد المساكن قيد الإنشاء ضمن مبادرات رئيس الدولة، حفظه الله، يبلغ 1620 مسكناً، منها 865 مسكناً تباشر الوزارة العمل بها في إمارة رأس الخيمة، بينما يبلغ عدد مساكن إمارة الفجيرة 311 مسكناً، في حين وصل عددها إلى 273 مسكناً في الشارقة، و100 مسكن في أم القيوين، بينما بلغ عدد مساكن إمارة عجمان 71 مسكناً .

وأكدت الوزارة أنها تتبع استراتيجية تعتمد على إدخال التكنولوجيا الحديثة في عمليات التصميم والبناء للمساكن المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، كما تسعى للاستفادة من المعارف التي توصل إليها العالم في مجال البناء، الأمر الذي يحقق الاستدامة في المجال الإسكاني بالدولة .

وتحرص على تنفيذ المشاريع وفق معايير الأمن والسلامة والجودة، إضافة إلى مواكبة التطور العمراني ومراعاة معطيات البيئة المحيطة، وتأمل بمضاعفة الجهود من أجل الالتزام بتحقيق أهداف الخطة الإسكانية والانتهاء من تنفيذ مشاريعها وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة لها .

كما لفتت الوزارة إلى أن نسبة إنجاز مشروع بناء 24 مسكناً في منطقة وادي اصفني برأس الخيمة بلغت 27%، بتكلفة إجمالية تصل إلى 18 مليوناً و683 ألف درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع منتصف شهر يونيو من العام المقبل .

Related posts