افتتاح 4 مساجد في الفجيرة خلال 2012 واحد في دبا والثاني في مربح والثالث في البدية والرابع في سيح الصرم

awalenb

موقع الطويين : البيان

قال محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية إنه تم افتتاح 4 مساجد بالفجيرة خلال هذا العام، الأول مسجد الأوابين في المنطقة الصناعية بمدينة دبا ويتسع لـ200 مصل والثاني مسجد الفضل في منطقة مربح ويتسع لـ400 مصل. فيما الثالث مسجد ميناء البدية بمنطقة البدية ويتسع لـ300 مصل، والرابع مسجد الإخلاص في منطقة سيح الصرم ويتسع لــ300 مصل.

وتعكف الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بفرعها بالفجيرة حاليا على دراسة احتياجات الإمارة الحالية والمستقبلية من المساجد والجوامع وصيانتها وخدمتها وذلك في ضوء التوسع العمراني والزيادة في عدد السكان لاعتمادها وتخصيص الميزانيات المناسبة لها، والذي يأتي تنفيذا لخطة الهيئة الاستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء الموقر ولما تناله المساجد من دعم خاص ورعاية مستمرة من القيادة الرشيدة، مواكبة للنهضة الشاملة في الدولة وبخاصة في عمارة المساجد وصيانتها ونظافتها. ويبذل فرع الهيئة جهودا كبيرة لتلبية حاجة المنطقة إلى أراض جديدة لبناء مساجد جديدة وتوسعة بعضها وهدم وإعادة بناء بعضها الآخر لمواجهة الاحتياجات التي ترتبت على الطفرة العمرانية والسكانية، في الوقت الذي تتم دوريا صيانة المساجد القائمة ونظافتها وفرشها بأجود أنواع السجاد.

صيانة المساجد

وأضاف المزروعي: تم عمل صيانة 48 مسجداً عن طريق الورشة التابعة للفرع من حيث الصيانة الصغرى، أما بالنسبة للصيانة الكبرى فتم استلام 3 مساجد تمت صيانتها عن طريق وزارة الأشغال العامة (جامع جبير بن عتيك في البثنة، وجامع سهيل بن رافع في البدية، وجامع الحسن البصري في دبا) مشيرا إلى طرح هدم لمسجد عبدالله بن ثعلبة بمنطقة كدنة وإعادة بنائه عن طريق أحد المتبرعين. حيث سيتم إنجاز هذه الأعمال حسب المدة الزمنية وفق العقود المبرمة بين مكتب الهيئة ومقاولي البناء والاستشاريين.

Related posts