مركز فتيات الفجيرة ينظم رحلة تعليمية ترفيهية إلى المحمية الطبيعية في جزيرة السمالية الواقعة في أبوظبي

4993_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

نظم مركز فتيات الفجيرة التابع لإدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مؤخرا رحلة تعليمية ترفيهية إلى المحمية الطبيعية في جزيرة السمالية الواقعة في أبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات بمشاركة 34 عضوة.
وقالت أماني آل علي مديرة المركز “إن الرحلة جاءت بهدف توعية الفتيات بأهمية التراث الطبيعي في الدولة، وأهم ملامح التراث البحري، ولتساهم في تعزيز الهوية الوطنية وتثقيف الفتيات وتحفيزهم على الاهتمام وبذل المزيد من الجهود الحثيثة في الحفاظ على تلك المناطق الطبيعية مثل جزيرة السمالية.
واستقبل السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات عضوات المركز، وقدم نبذة تعريفية عن جزيرة السمالية . وتم اصطحاب الفتيات في جولة بحرية تعريفية عن أهم ملامح الجزيرة وما يجاورها . وإلى جانب ذلك أقيمت ورشة خاصة بالصقور للتعريف عن أنواع الصقور و أدواتها والرياضات الخاصة بها . ومنحت بعض فتيات الفجيرة ميداليات الشجاعة. واختتمت الرحلة بجولة بالحافلة في أنحاء الجزيرة الفسيحة الأرجاء حيث شاهدوا الحيوانات المتنوعة التي تزخر بها المحمية كالغزلان والطيور بأنواعها والهجن وغيره الكثير.

كما قدم مركز فتيات الفجيرة ورشة الرسم على الزجاج والتي لاقت استحسان وتفاعل زوار الجزيرة، ونالت إعجاب زوار مركز السمحة النسائي و اللجنة المنظمة لملتقى السمالية المتمثلة في نادي تراث الإمارات.

وقد غمرت المتعة والفرحة وجوه المشاركين بالرحلة وعبروا عن مدى فرحهم وسعادتهم، وقالت غادة الزعابي منسقة الأنشطة بالمركز “إن الزيارة لها الأثر الإيجابي في تحقيق الأهداف المنشودة، وقد عملت على إكساب الفتيات ثقافة بيئية تتسم بالهوية الوطنية. كما تم من خلال هذه الزيارة استنباط قوة ملحمة الترابط بين أصالة التراث والعمارة المعاصرة . وتعد هذه الرحلة أولى الخطوات الأساسية في بناء قاعدة تواصل مؤسسي بين المركز ونادي تراث الإمارات”.

Related posts

Leave a Comment