محمد بن زايد يبحث ووزير الدفاع الإسباني التعاون العسكري وتقدم مودعي العاهل الأردني وبحث وعمدة برلين العلاقات مع ألمانيا

20130204RC_C4_9764

20130204RC_C4_9991

20130204RC_C3_0521

20130204RC_C4_9460

موقع الطويين : البيان

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع بيدرو مورينيس إولاتي وزير الدفاع الاسباني القضايا ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعم وتعزيز هذه العلاقات خاصة ما يتعلق بالشؤون الدفاعية العسكرية وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم، وبحث سموه في لقاء منفصل مع كلاوس فوفيرايت عمدة ولاية برلين الالمانية العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ومجالات تطوير قطاعات التعليم والطاقة والنقل بين البلدين، كما كان سموه في مقدمة مودعي الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الذي غادر البلاد أمس بعد زيارة أخوية استغرقت يومين.

استقبال وزير الدفاع الإسباني

وقد استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر أمس وزير الدفاع الإسباني الذي يزور البلاد حاليا، ورحب سموه بالوزير الإسباني والوفد المرافق له، مشيدا سموه بتطور علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة واسبانيا وحرصهما على ترسيخها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين الصديقين.

وأعرب وزير الدفاع الاسباني عن سعادته بلقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتطلع بلاده الى مزيد من الشراكات الثنائية التي تلبي طموحات قيادتي البلدين، منوهاً بالتطور الكبير الذي تشهده الامارات في المجالات كافة.

حضر اللقاء سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

لقاء عمدة برلين

ومن جهة أخرى بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وكلاوس فوفيرايت عمدة ولاية برلين الالمانية العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ومجالات تطوير قطاعات التعليم والطاقة والنقل بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق مزيدا من التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما.

واستقبل سموه أمس في قصر البحر عمدة ولاية برلين الالمانية الذي يزور البلاد حاليا، ورحب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعمدة ولاية برلين.. منوها سموه بأهمية الزيارة في دفع علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين دولة الامارات العربية المتحدة وألمانيا بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ومجالات تطوير قطاعات التعليم والطاقة والنقل بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق مزيدا من التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما.

وجرى خلال لقاء سمو ولي عهد أبوظبي مع عمدة برلين استعراض عدد من المواضيع المتصلة ببناء شراكات بين الجهات والمؤسسات الاماراتية والألمانية خاصة في ما يتعلق بالارتقاء بأساليب ومبادرات التعليم الحديثة.

من جانبه أبدى كلاوس فوفيرايت سعادته بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة ولقائه سمو ولي عهد ابوظبي واطلاعه على الجوانب الحضارية والانفتاح الاقتصادي والثقافي المميز لدولة الامارات وسعيها في مواصلة تطوير القطاعات المختلفة الى الأفضل .. معربا عن تطلع بلاده الى مزيد من الشراكات الثنائية التي تلبي طموحات قيادتي البلدين.

حضر اللقاء سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

وداع ملك الأردن

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مقدمة مودعي الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الذي غادر البلاد أمس بعد زيارة أخوية استغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تناولت العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما كان في وداعه سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس بعثة الشرف المرافقة للملك عبدالله وعبدالله ناصر سلطان العامري سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية ونايف فنطول عقاب الزيدان سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة.

Related posts