إنجاز المشروع عام 2016 و 10% نسبة تملك الإماراتيين لوحدات مشروع باب البحر في المغرب

2a-na-104999

موقع الطويين : الاتحاد

بلغت نسبة تملك المواطنين الإماراتيين للوحدات السكنية التي تم إطلاقها في مشروع باب البحر المقام في المملكة المغربية نحو 10%، بحسب يوسف النويس العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للاستثمار المطورة للمشروع.

وقال لـ”الاتحاد”، إن الشركة تلقت عروضا من قبل مستثمرين إماراتيين خلال معرض سماب اكسبو الذي عقد في أبوظبي الشهر المنصرم.

وأضاف النويس أنه سيتم تسليم 78% من الوحدات السكنية الواقعة في كل من واجهة الميناء والواجهة النهرية في مشروع باب البحر خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأبدى النويس سعادته بزيادة الطلب المحلي على شراء الوحدات الفاخرة التي يقدمها مشروع باب البحر، والتي توفر بيئة متكاملة متعددة الاستخدامات تجمع بين التصاميم المبتكرة والعمارة المستوحاة من التراث العربي الأندلسي، بالإضافة للإطلالة المميزة للمشروع على أشهر المعالم التاريخية للعاصمة كصومعة حسّان وقصبة الوداية ومدينة سلا القديمة، فضلاً عن ذلك الموقع الاستراتيجي للمشروع بوصفه ملتقى نهر أبي رقراق بالمحيط الأطلسي.

 وأوضح النويس أن المشروع البالغ تكلفته نحو 1٫65 مليار درهم “450 مليون دولار” لمراحل المشروع الأربع، وسيتم الانتهاء من تنفيذه خلال عام 2016.

وذكر أن المشروع الذي يعد من أكبر المشاريع في مجال التطوير السياحي بالمملكة المغربية، ويضم مباني سكنية وتجارية، إضافة إلى مرافق ترفيهية متعددة تخدمها بنية تحتية متطورة، كما يضم المشروع ترام وجسراً وميناء للقوارب ومدينة للفنون والحرف، إضافة إلى مناطق سكنية تجمع ما بين الوحدات السكنية والفنادق، وفندق فئة 5 نجوم ومجموعة من الأبنية التجارية والمكتبية والحدائق العامة والمتاحف.

تأسست شركة المعبر الدولية للاستثمارات عام 2007، وهي مشروع مشترك بين عدة شركات في أبوظبي هي: صروح العقارية والدار ومبادلة والقدرة القابضة والريم للاستثمار. وتعمل المعبر على اغتنام الفرص العقارية الواعدة في مختلف أنحاء العالم ولاسيما في الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

وقال النويس: “إننا من خلال مشروع باب البحر قادرون على إبراز أصالة وحضارة المغرب فإحدى أهم أهدافنا الاستراتيجية هي تعزيز النمو على المدى الطويل في شتى المجالات سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو اقتصادية لنؤسس بذلك مع شركائنا في المغرب قاعدة قوية تجمع المقيمين ورجال الأعمال والزوار تحت مظلة واحدة تمتاز بالحداثة والتكامل، وينبض بالحياة العصرية، ونتوقع أن يصبح باب البحر قلب المدينة النابض في المغرب وان يحقق النهضة للعاصمة”.

ويعد مشروع باب البحر أحد أكبر المشروعات متعددة الاستخدامات في المغرب وهو احد المبادرات الرئيسية التي تقع تحت إطار خطة أبوظبي للتنويع الاقتصادي والتي تتماشى مع رؤية أبوظبي 2030، ورؤية المغرب 2020، لدعم المغرب لتكون إحدى اهم 20 وجهة سياحية في العالم.

ويمتد مشروع باب البحر على مساحة تقدر بـ211000 متر مربع في منطقة وادي أبي رقراق الواقع بين المدينتين التاريخيتين الرباط وسلا. ويحتوي مشروع باب البحر على سبعة أحياء سكنية مختلفة، وهي حي الجواهر وحي الثقافة وحي الجدار وحي الحرف والفنون والحي المركزي وحي واجهة الميناء والواجهة النهرية.

Related posts