«صدفة اللؤلؤ» شعار كأس العالم للناشئين التي تستضيفها الإمارات في ست مدن

1145296342

موقع الطويين : البيان

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17سنة والتي تستضيفها الإمارات من 17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر المقبل، النقاب عن الشعار الرسمي للبطولة والتي تقام في ست مدن هي أبوظبي، دبي، العين، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، واستوحت اللجنة الشعار من التراث الإماراتي ويصور صدفة المحار واللؤلؤ بألوان العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس بفندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي بحضور الشيخ حامد بن أحمد آل حامد رئيس شركة القدرة القابضة، ويوسف السركال رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، والشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، عضو اللجنة المنظمة، ومحمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيج بوكسينغ، وديفيد بورخا مندوب الفيفا، والدكتور محمد خالد عبدالله مستشار البطولة، ومحمد بن بدوة مدير البطولة.

وستقام البطولة التي يشارك بها 24 منتخباً في ملاعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، وملعب الإمارات برأس الخيمة، ملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة، ملعب الشارقة بالإمارة الباسمة، ملعب راشد بدبي، استاد خليفة بن زايد بمدينة العين.

وقال يوسف السركال رئيس اللجنة المحلية المنظمة في كلمته ” إنه لشرف عظيم لدولة الإمارات أن يتم اختيارها من قبل الفيفا لاستضافة هذا الحدث الكبير، وإنه من دواعي السرور استقبال 24 منتخباً عالمياً لها تجارب عريقة في كرة القدم وصناعة النجوم.

وأضاف ” الإمارات حققت نجاحات كبيرة من خلال استضافة البطولات العالمية، وأثبتت مكانتها وتفوقها بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها وساهمت في إقامة العديد من الأحداث العالمية المتميزة والذي أصبح عنوان وسمة من سمات الدولة، كما أن الرياضة تحظى بدعم رسمي وشعبى مما يؤكد على أن البطولة سوف تشكل نجاحاً جديداً للدولة في كرة القدم، مشيراً إلى أن اختيار الإمارات وكذلك الشعار جاء بالتنسيق مع الاتحاد الدولي وبناء على معايير محددة.

وتابع ” استلهمنا شعار البطولة من تراثنا الوطني، فالغوص بحثاً عن اللؤلؤ جزء من هذا التراث وحاله حال كرة القدم، ومن الطبيعي أن يجتمع الاثنان معاً في مثل هذا الحفل الرياضي والحدث الدولي الكبير، ونأمل أن تخرج البطولة بالشكل الذي يليق بدولة الإمارات.

تطلعات كبيرة

وأكد السركال أن تطلعاتنا كبيرة لمنتخبنا ونأمل أن يظهر في البطولة بشكل جيد، فمنتخب الناشئين تم إعداده بصورة مميزة وننتظر تقديم مستوى يليق بسمعة الكرة الإماراتية، ولكن يجب أن نكون واقعيين ونتعامل بعقلانية عند التحدث عن طموحاتنا، فنحن أمام بطولة كأس عالم ونطمح في البداية أن يتخطى منتخبنا الدور التمهيدي وبعدها لكل حادث حديث، مشدداً على أن كل المنتخبات الإماراتية وليس منتخب الناشئين وحسب يخضع لبرامج إعداد مستمرة وبلا شك لدينا تركيز على منتخب الناشئين الواعد في الظهور بشكل مشرف في البطولة.

حفل مميز

من جانبه أكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو المكتب التنفيذي بالفيفا عضو اللجنة المنظمة أن حفل إطلاق شعار البطولة جاء مميزاً، وأن البطولة تعد من أهم البطولات التي سيتم إقامتها في المنطقة وهي بطولة كبيرة ونواة لنجوم المستقبل وأعتقد أننا سنرى نجوماً واعدة للكرة العالمية في السنوات القادمة من خلال هذه البطولة.

وقال “أتوقع استمرار النجاحات التي حققتها الإمارات في تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، وقد عودتنا على إخراج البطولات الكبرى في أبهى حلة، كما أن الشعار جاء مميزا”.

علي بن خليفة: نأمل التوصل لتوافق حول مرشح عربي واحد

 

أعرب الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد البحريني عن أمنياته بالتوصل إلى اتفاق على مرشح عربي واحد في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي المقرر إجراؤها مايو المقبل.

وقال “نأمل أن يكون هناك مرشح عربي واحد يتم الإجماع عليه من أجل خوض سباق رئاسة الاتحاد الآسيوي خلال اجتماع اليوم إلا أنني أجد من وجهة نظري صعوبة في تحقيق هذا الأمر، مؤكداً أنه ستجرى اتصالات حول هذا الشأن خاصة وأن الوقت مازال مبكرا.

وقال “أنوى الترشح لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة البحريني، وسيكون هناك اجتماعات لتحديد موعد الانتخابات، وحول مشاركة بعض دول الخليج في تنظيم كأس العالم 2022 في قطر أوضح أن قطر فازت بتنظيم البطولة وهو حق مشروع لها ويجب أن يكون هناك رغبة من جانبها في هذا الشأن، مشيراً إلى أن إقامة البطولة في الشتاء يجب أن يخضع للتنسيق مع كافة الجهات المعنية والاتحاد الدولي والاتحادات القارية.

Related posts