#الامارات غاضبة من #فايز_السعيد هاشتاق أطلقه مغردو تويتر الاماراتيون تفاعلاً مع تغريدات الشاعرة والكاتبة الاماراتية الدكتورة ميثاء الهاملي

2786976927

موقع الطويين : البيان – ياقوته عبدالله

#الامارات غاضبة من #فايز_السعيد” هاشتاق أطلقه مغردو تويتر الاماراتيون تفاعلاً مع تغريدات الشاعرة والكاتبة الاماراتية  الدكتورة ميثاء الهاملي بشأن آخر أغنية مصورة للفنان والملحن الاماراتي فايز السعيد والتي تم تصويرها مواكبة مع اطلاق البومه  الأخير”صاروخ2013 “. 

على ما يبدو أن أغنية ” دق الهيوة ” التي صورها السعيد أثارت غضب الهاملي مما دعاها إلى كتابة عدد من التغريدات  استهجنت فيها كلمات الأغنية وطريقة التصوير التي على حد قولها الإمارات بريئة منها. 

وكانت أول تغريدة للهاملي نصت على :” مع اعتذاري عن هذه القسوة مني .. مطربنا الملحن الشهير ، في آخر أغانيه وصل لمستوى أقل ما يقال عنه انه أقذر قاع من الابتذال وقلة الأدب ، كل كلماتها تلميحات وإشارات تخاطب الجسد وبشكل مقرف و حقير لأبعد مدى، لمصلحة من يروج لأغانيه ويحسب على اسم الإمارات الذي لم يفكر في إكرامها” . 

وأضافت:”أستغرب حين يغني رجل كلمات دنيئة كيف يستطيع بعدها الجلوس في مجالس الرجال ؟ أو يواجه مجتمعه ؟ وإذا كان عنده أولاد كيف يربيهم وأي تبرير يقدم ؟و لم يكتف بالكلمات المنحطة، لقد قام بتصويرها في ديكور ملهى ليلي مع راقصات أجنبيات كاسيات عاريات وحركات خليعة” .

و وجهت الهاملي كلمة قصدت فيها جميع الفنانين بلا استثناء طالبة منهم أن يتقوا الله وشبابنا ومستقبلهم وتساءلت كل فنان يقدم على مثل هذه الأعمال ماذا سيذكر له تاريخ الامارات وبماذا ستذكره الأجيال القادمة؟ هل هذه البصمة التي طاوعتهم أنفسهم لتركها في جبين بلادهم “براءة بلادي منكم والله”. 

وواصلت هجومها بتغريدة قائلة “الكندورة والثوب الرجالي هان عليكم وألبستموها لكل متردية ونطيحة وأكملتموها بالغترة لثامة لهن ؟ ياله من فكر ومستوى هابط للفن. 

وختاماً بينت الهاملي أن هجومها هذا ما هو الا خوفا وغيرة على الوطن حيث قالت ” كرمك ربي يا خليجي يؤلمني جدا أن أكتب بهذه الطريقة لكن أقسم بالله ان ما يحركني حب وطني وغيرتي على شبابنا وبناتنا الذين تم تشويه ذائقتهم من خلال هذا الفن الهابط”.

فيما تعاطف الكثيرون مع كلام الهاملي وأيدها بشدة وطالب البعض أن  يعتذر فايز ويتم سحب الأغنية  وأن تكون هناك هيئة رقابية مشددة على الفيديو كليبات ، واستنكر الكثيرون  ما يظنه الفنانون بأن ” الجمهور عاوز كده” وبأنهم اخذوا هذه المقولة ذريعة لتحويل الفن إلى عفن بمشاركة وسائل الاعلام التي لا تحترم عقل المشاهد، وعلق أحدهم ” نحن لسنا ضد شخص فايزالسعيد بل بالعكس هو يملك من الإبداع الكثير، ولكن لا نسامحه إذا أخطأ بهذه الطريقة ونطلب منه الاعتذار”

في المقابل كان هناك الكثير من المغردين معجبين بالأغنية ودافعوا عنها.
 

Related posts