إدانة خمسة شبان بهتك العرض بالإكراه والحرمان من الحرية لقاصر

4157525867

موقع الطويين : البيان

دانت محكمة جنايات أبوظبي خمسة شبان بتهمة هتك عرض بالإكراه لفتاة في الرابعة عشرة من العمر تعرفوا عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وحكمت على ثلاثة منهم بالحبس 6 أشهر لكل منهم، وللمتهمين الثالث والرابع بالحبس سنة لكل منهم لإدانتهم أيضاً بتهمة الحرمان من الحرية بدون وجه حق.

وتعود تفاصيل القضية إلى تهديد المتهم الأول للمجني عليها بفضح العلاقة التي تربطها به على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أمام أسرتها إن لم تخرج برفقته، فخرجت معه حيث هتك عرضها ثم تركها في أحد الشوارع، كما قام باقي المتهمين أيضاً بهتك عرض المجني عليها بعد تعرفهم عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى قيام المتهمين الثالث والرابع بحجز حرية المجني عليها بدون وجه حق.

وكان المحامون عن المتهمين قد أثاروا خلال القضية إشكالية عمر المجني عليها، حيث أنها تجاوزت الرابعة عشرة وفق التقويم الهجري ولا تزال دون هذا السن وفق التقويم الميلادي. وبالتالي طالب المحامون باعتماد التقويم الهجري في نظر القضية مما يرفع عنصر الإكراه عن المتهمين، حيث يعتبر القانون في دولة الإمارات أن إرادة الأطفال دون الرابعة عشرة معدومة ويكون هتك عرضهم بالإكراه حتى وإن تم برضاهم. وهو ما لم تأخذ به المحكمة التي أدانت المتهمين بهتك عرض المجني عليها بالإكراه.

Related posts