محمد بن زايد وأوباما يستعرضان العلاقات المتميزة ونقل تعازي خليفة للرئيس الأميركي في ضحايا أحداث بوسطن

20130416RC_C6_2452

موقع الطويين : البيان

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في البيت الأبيض، أمس، الرئيس الأميركي باراك أوباما وذلك في إطار زيارة سموه للولايات المتحدة الأميركية والتي تستغرق يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين.

وفي بداية اللقاء نقل سمو ولي عهد أبوظبي تعازي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الرئيس باراك اوباما في ضحايا احداث بوسطن وتمنيات سموه للمصابين والجرحى الشفاء العاجل.

كما أعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وتمنياته الشفاء للمصابين في الاحداث.

وأكد سموه أن دولة الامارات العربية المتحدة تدين هذا العمل الارهابي وتقف الى جانب كل دول العالم في وجه الارهاب ومكافحته مهما كان مصدره ودوافعه.

من جانبه حمل الرئيس الأميركي خلال اللقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، معرباً عن شكره على المشاعر التي أبدتها قيادة دولة الإمارات تجاه ضحايا أحداث بوسطن والمصابين.

جرى خلال اللقاء – الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية – استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وسبل دعمها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وبحث الجانبان العلاقات الاقتصادية والتجارية والمبادرات التي من شأنها توثيق أوجه التعاون بين البلدين .. وأكدا في هذا الجانب ضرورة مواصلة المشاورات والتعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات التي تعود بالنفع على الجانبين وترتقي بمستوى علاقات التعاون والصداقة بما يعكس تميزها بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

وتبادل سمو ولي عهد أبوظبي مع الرئيس الأميركي وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الدولية والإقليمية واستعراض المبادرات والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وأهمية التعاون المشترك بين البلدين في تعزيز فرص السلام وترسيخ الاستقرار ودفع جهود التنمية في منطقة الشرق الأوسط.

كما التقى سموه خلال الزيارة أمس نائب الرئيس الأميركي جو بايدن حيث جرى بحث العلاقات الوثيقة بين دولة الامارات والولايات المتحدة والسبل الكفيلة بتطويرها وحرص البلدين على الارتقاء بها وتعزيزها في مختلف المجالات.

ووفقاً لبيانات صدرت مؤخرا عن الحكومة الأميركية تعد الإمارات العربية المتحدة من بين أسرع الشركاء التجاريين نموا للولايات المتحدة.

ونمت التجارة الثنائية الإجمالية بين البلدين من نحو 5ر4 مليارات دولار في عام 2002 إلى 8ر24 مليار دولار في عام 2012.

وسيجري سمو ولي عهد أبوظبي خلال الزيارة التي تستغرق يومين سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية وعدد من أعضاء الكونجرس لبحث المبادرات الرامية لتعزيز العلاقات التجارية ودفع النمو والفرص الاقتصادية بين البلدين الصديقين. ويرافق سمو ولي عهد أبوظبي في زيارته سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي عهد أبوظبي ويوسف العتيبة سفير الدولة لدى واشنطن.

Related posts