بلدية الفجيرة تبحث مشروع سلامة الأغذية مع “الفاو” وتبدأ حملة نظافة

Mun

موقع الطويين : البيان

عقدت بلدية الفجيرة اجتماعا مشتركا مع وفد من وزارة البيئة والمياه ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بهدف تنسيق الجهود في إطار تنفيذ الوزارة مشروع تعزيز وتطوير سلامة الغذاء وما يتضمنه المشروع من تحليل الفجوات والمسح الشامل للمستوى الحالي للأجهزة الرقابية على الغذاء.

وترأس الوفد ممثل وزارة البيئة والمياه وكريستانيو لونغو خبير سلامة الغذاء في منظمة “الفاو”، والمهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة وأصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور بين الأطراف، منها الاطلاع على أفضل الممارسات وآليات التفتيش والإجراءات والقوانين والتعاميم الخاصة بسلامة الأغذية والمعمول بها في إمارة الفجيرة.

كما عرضت المعلا خلال الاجتماع شرحا تفصيليا حول الهيكل التنظيمي لقسم الصحة العامة والشعب والوحدات التابعة له والخطط الرقابية على المنشآت الغذائية وآليات التفتيش والممارسات وفق معايير عالمية ومقاييس الجودة ونظام الهاسب المتعلقة بإدارة قسم الصحة العامة، والرد على استفسارات الوفد وتبادل المعلومات والخبرات.

من جهة اخرى بدأت صباح أمس بلدية الفجيرة في عملية تجميع النفايات الإلكترونية ضمن حملتها التي تطلقها للسنة الثانية على التوالي تحت شعار “الإلكترونيات تخلص منها بأمان لتبقى البيئة بسلام” والتي تنظمها بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة، بقسم حماية البيئة وتتضمن الحملة التوعية بمخاطر النفايات الإلكترونية في كل من سينشري مول وسيتي سينتر الفجيرة وفي مقر البلدية وأفرعها. وتستمر عملية التجميع 10 أيام لغاية 30 ابريل الجاري إيماناً من الجهات والسلطات البيئية المختصة بدور أفراد المجتمع في دعم القضايا البيئية والمساهمة في إيجاد حلول جذرية لمشكلة النفايات والتلوث.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على مخاطر النفايات الإلكترونية عند رميها بطريقة عشوائية، وذلك لما تحتويه هذه النفايات من معادن ثقيلة ومواد ضارة، حيث تلوث هذه العناصر الثقيلة التربة وتنتقل إلى المياه الجوفية وتلوث الهواء أثناء احتراقها، يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة وأضرار جسيمة على الإنسان.

Related posts