لجنة التربية بالمجلس الوطني تضع هموم المعلمين ومطالبهم تحت المجهر

1125773574

موقع الطويين : البيان

قالت الدكتورة منى البحر رئيس لجنة التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي لــ” البيان ” إن أهمية الحلقة النقاشية بعنوان “هموم وطموح المعلم” التي أقيمت في الفجيرة تكمن في أنها تشكل الحلقة الأولى في الحلقات المنوي عقدها، وبالتالي فإن نجاحها يعني تبني مثل هذا النوع نهجا دائما.

وأكدت البحر في استخلاص للحلقة الناجحة على حد وصفها – إلى أن المعلم اليوم أمامه مهام كثيرة جسيمة يضاف إليها ضياع هيبته، وكثرة الأعباء الملقاة على كاهله ونقص الهيئة التدريسية والإدارية والفنية المساعدة، وزيادة نصاب الحصص الدراسية وعزوف المعلمين المواطنين عن بعض التخصصات وغياب الاختصاصين الاجتماعيين والنفسيين وأيضا مواد الأنشطة، إضافة الى عدم جدوى نظام الفصول الثلاثة وغيره.

وأوضحت أن هذا كله يؤثر سلبا في حالة المعلم النفسية وأدائه، في إطار أن العملية التربوية تعتمد في تحقيق أهدافها اعتمادا كليا على المتعلم باعتباره الركيزة الأساسية في النهوض بمستوى المجتمع وتحسينه، منوهة إلى أنه العنصر الفعال الذي يتوقف عليه مستقبل المجتمع وتطويره.

جاء ذلك في الحلقة النقاشية التي أقامتها مساء أول من أمس لجنة التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي التي تناولت هموم وملاحظات المعلمين في الميدان التربوي وأثرها على المتعلم واقتراحاتهم والحلول المناسبة لها.

بحضور كل من الأعضاء حمد أحمد الرحومي مقرر اللجنة، وعائشة أحمد اليماحي وغريب أحمد الصريدي، بالإضافة إلى عدد من المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية والقيادات التربوية وأهل الميدان التربوي بشكل عام والمهتمين بالشأن التربوي في إمارة الفجيرة ومدن الشرقية التابعة لإمارة الشارقة.

وذكر حمد الرحومي مقرر اللجنة أن اللجنة قد وجهت الدعوة للمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية والقيادات التربوية وأهل الميدان التربوي بشكل عام والمهتمين بالشأن التربوي لحضور هذا اللقاء المقام بإمارة الفجيرة.

Related posts