ندوة تربوية في الفجيرة توصي بـالتواصل الإجتماعي في الميدان

mmmm

موقع الطويين : البيان

أوصت الندوة التربوية التي نظمتها منطقة الفجيرة التعليمية صباح أمس في فندق كونكورد الفجيرة تحت عنوان ” شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في الحوار بين المجتمع المدرسي وأولياء الأمور” بضرورة تفعيل قنوات التواصل الإجتماعي في الميدان التربوي وتمكين ذلك التواصل من حوار ناجح وبناء في تباحث وطرح أفكار تهم الميدان التربوي بالتحاور مع المجتمع المدني.

وتأتي هذه الندوة التي تنظمها منطقة الفجيرة التعليمية انطلاقا من مبادرات وزارة التربية والتعليم وأهدافها الإستراتيجية لتطوير القيادات المدرسية وتفعيل دور المدرسة في التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته حيث تضمنت على ثلاث أوراق عمل ناقش من خلال الورقة الأولى الأستاذ سلطان محمد الكعبي موجه تربوي في منطقة الفجيرة التعليمية مساهمة شبكات التواصل الاجتماعي في بناء ثقافة الحوار وتنمية مجتمع المعرفة و أكد على ضرورة تحويل أدوات التواصل من وسيلة نشر للمناشط المدرسية إلى أدوات حوار فعال في حل وتباحث قضايا الميدان التربوي. فقد كشف استبيان قامت به منطقة الفجيرة على مستوى 62 مدرسة حكومية بالفجيرة عن تفاعل 80% من تلك المدارس مع شبكات التواصل الاجتماعي ولكن بطريقة تصدير الأخبار دون التبادل.

استراتيجية التواصل

فيما طرح المحاضر إسلام نسيب إبراهيم من جامعة الشارقة ورقة ناقش فيها أهمية الإعلام الاجتماعي واستراتيجيات قنوات التواصل ودور المدرسة في استخدام قنوات التواصل الاجتماعي في التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي فضلا عن المراقبة والمتابعة.

كما استعرضت خلال جلسات الندوة كل من مدرسة الإستقلال للتعليم الأساسي والثانوي ومدرسة الفرفار للتعليم الأساسي تجاربهم في استخدام شبكات التواصل الإجتماعي في نشر فعاليات المدرسة والتواصل مع أولياء الأمور.

 

معايير وضوابط

 

طرح مشعل خميس الخديم رئيس قسم العمليات التربوية في منطقة الفجيرة، عبر الورقة الأخيرة التي قدمها في الندوة، المعايير والضوابط المطلوبة في عملية التوثيق في المراجعة المرحلية لنظام إدارة الأداء للكادر التعليمي، وأوضح أن من حق أي مدير مدرسة أن يغير أحد أهداف وثيقة الأداء أو الوزن النسبي للهدف مع توضيح الصعوبات والتحديات في تلك المرحلة.

Related posts