أمطار الخير تعم البلاد وتحذيرات من تدني الرؤية ومركز الأرصاد يتوقع رياحا معتدلة إلى نشطة اليوم – صور

Rains in Al-Ain Rains in Al-Ain Rain 1871176182 Local Rain in Sheikh Zayed  Road Dubai April 27,2013 Photo By Mohan

موقع الطويين : البيان

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار التي تأثرت بها المنطقة، حيث عمت الأمطار مختلف إمارات الدولة، ووضعت الأجهزة المعنية كامل طاقاتها استعداداً لأي طارئ نتيجة الهطول المستمر وحذّرت إدارات الشرطة السائقين لتوخي الحذر تجنباً للحوادث المرورية، حيث شهدت بعض المناطق الرملية في ضواحي مدينة العين حوادث مرورية أدى أحدها إلى احتراق سيارة بالكامل.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود الدولة اليوم حالة عدم الاستقرار، حيث تزداد كميات السحب على مناطق مختلفة مع بقاء فرصة سقوط الأمطار من حين لآخر والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة أحياناً مع وجود السحب.

الرياح شمالية شرقية – شمالية غربية / 15 – 30 كم/ساعة بوجه عام تصل 50 كم/ساعة أحياناً مع نشاط السحب الركامية.

والبحر متوسط يضطرب أحياناً مع نشاط السحب الركامية وارتفاع الموج من قدمين إلى ثلاثة وأربعة اقدام على الساحل ومن ثلاثة الى خمسة وسبعة أقدام بالعمق.

فقد شهدت جزيرة دلما بالمنطقة الغربية تواصل هطول الأمطار لليوم الثالث على التوالي تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة، وذكر أحد سكان الجزيرة ان الأمطار مازالت تتساقط متقطعة حتى ظهر أمس وأدى هطول الأمطار إلى تشكيل برك من المياه وروي الزرع والضرع من بركات السماء بحمدالله وعمت الفرحة سكان الجزيرة الذين خرجوا من منازلهم للاستمتاع بالجو العليل من الغيوم الكثيفة وجريان الوديان، وظلت السماء ملبدة بالغيوم ما يبشر باستمرار هطول الأمطار في الساعات المقبلة بمشيئة الله.

وشهدت عجمان عصر أمس هطول أمطار ما بين متوسطة وغزيرة في بعض المناطق مصحوبة برياح خفيفة مع غياب تام للشمس منذ صباح أمس وتجمعت مياه في الطرقات العامة ولم تتأثر الحركة المرورية بسبب الأمطار، كما قامت دائرة البلدية والتخطيط بتوزيع فرق عمل لإزالة آثار الأمطار وفتح الطرقات الرئيسية في الإمارة.

وأفاد مصدر مسؤول في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أن الطرقات الرئيسية لم تتأثر بسبب هطول الأمطار كما لا توجد أضرار كون شبكة تصريف مياه الأمطار تعمل بصورة جيدة كما أن هنالك 8 فرق عمل موزعة على أنحاء الإمارة لإزالة آثار الأمطار في المناطق المتأثرة، حيث تم تركيب60 مضخة لسحب المياه و25 صهريجاً، مؤكداً ان فرق العمل تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة.

وأدى هطول الأمطار إلى انخفاض درجة الحرارة وتشير الأجواء لهطول مزيد منها.

وفي العين هطلت صباح أمس ومساء أول من أمس، أمطار الخير والبركة التي عمت أرجاء المدينة وضواحيها، بكميات غزيرة وعلى فترات متقطعة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

وكانت الغيوم والسحب التراكمية قد غطت سماء المدينة منذ الصباح الباكر، وبدأت الزخات المطرية بالهطول على فترات متقطعة طلية النهار، حيث عمت الأمطار جميع المناطق وتركزت في وسط المدينة وجبل حفيت وزاخر ومنطقة الظاهر،.

وختم الشكلة ومنطقة الجيمي وطريق العين دبي، حيث تباين هطول الأمطار بين منطقة وأخرى، واستغل سكان المدينة يومي العطلة للخروج والاستمتاع بالأجواء الماطرة وطالبت إدارة شرطة المرور بضرورة توخي الحيطة والحذر، حيث شهدت بعض المناطق الرملية في ضواحي المدينة حوادث مرورية أدى أحدها إلى احتراق سيارة بالكامل.

 أمطار متوسطة في أم القيوين والفجيرة

 هطلت في أم القيوين صباح أمس أمطار متوسطة وخفيفة فترات متفاوتة وأحياناً متقطعة، ما أدى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتجمع بسيط لمياه الأمطار في أحياء سكنية منخفضة ودوارات وطرقات والتي سارعت دائرة الأشغال بشفط المياه المتراكمة، خصوصا في عدد من الطرق والدوارات، ولا تزال السماء غائمة، ما يبشر بهطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

وأكد المقدم حسن بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين استعداد فرق وطوارئ ادارة الدفاع المدني لتقلبات الأجواء، حيث تم تجهيز المضخات وتناكر المياه وتشكيل الفرق لسحب المياه في حال هطول الأمطار بكثافة ولتلافي اي حوادث أو مفاجآت قد تحدث في مثل تلك الظروف، مناشداً السائقين بضرورة توخي الحيطة والحذر عند القيادة من مفاجآت الطريق، مبيناً انه لم ترد الى غرفة العمليات أي بلاغات تفيد بوقع حوادث داخل الإمارة.

وأكد مصبح حميد مصبح مدير دائرة الأشغال في أم القيوين على جاهزية الدائرة لشفط مياه الأمطار وأنه تم تنظيم دوريات في مختلف طرق الإمارة والأحياء السكنية المنخفضة لشفط المياه وللحيلولة دون تراكمها من خلال تجهيز مكائن الشفط والتناكر والعمال الذين انتشروا في أنحاء الإمارة لسحب المياه وللحيلولة دون انتشارها في الدوارات ووسط الطرقات لما يشكله تجمع المياه من خطورة على المواطنين.

وشهدت إمارة الفجيرة ومناطقها ومدن الشرقية التابعة لإمارة الشارقة أمس أمطاراً متفرقة تراوحت ما بين خفيفة ومتوسطة في المواقع والاتجاهات بعد أن غطت الغيوم الماطرة أجواءها منذ الصباح الباكر وارتوت الأرض بكميات المطر، وسالت شعاب، وخصوصا على المناطق الجبلية.

حيث صاحب هذه الأجواء انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهبوب رياح متوسطة السرعة، ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم. وكانت مواقع البر والمتنزهات البحرية شهدت يوم أمس توافد أعداد كبيرة من الأهالي للاستمتاع بالأجواء الماطرة. وحذّر مرور المنطقة السائقين ودعاهم للتقيد بالأنظمة وعدم تجاوز السرعة خلال هطول الأمطار خشية وقوع الحوادث.

 

Related posts