حاكم عجمان ومحمد بن زايد يؤكدان اهتمام خليفة بإقامة صروح علمية متطورة والنعيمي يمنح ولي عهد أبوظبي وسام عجمان – صور

20130505RC_C6_1016 20130505RC_C5_4995 20130505RC_C5_5085 20130505RC_C5_4554 2807612264 20130505RC_C6_1062

موقع الطويين : البيان

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – على العناية بالتعليم وتوجيهات سموه الدائمة في تطوير النظم والمناهج التعليمية وخاصة التخصصات العلمية والفنية التي تحتاجها مؤسسات الدولة من خلال اقامة الصروح العلمية المتطورة في إمارات الدولة كافة.

في حين أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حرص دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – على توفير خيارات متقدمة لأبنائنا الطلبة في الالتحاق بمنظومات تعليمية عالية المستوى تساهم بتعزيز القدرات الوطنية على الابتكار والابداع في مجالات علمية مختلفة وترتبط ارتباطا وثيقا بميادين العمل المتقدم ومتطلبات النمو الصناعي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال افتتاح صاحب السمو حاكم عجمان والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مجمع عجمان التقني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في منطقة الحميدية.

في الوقت الذي منح فيه صاحب السمو حاكم عجمان ولي عهد أبوظبي وسام عجمان من الدرجة الاولى.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما الى موقع المجمع يرافقهما سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان المهندس حسين إبراهيم الحمادي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني والدكتور عادل العامري المدير التنفيذي في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني.

وتفقد سموهما أقسام ومرافق المجمع الذي يستوعب 2400 من الطلاب والطالبات المواطنين ويقدم مناهج دراسية في التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والتقنية حتى مستوى ما قبل الجامعة حيث اطلع سموهما على تجربة المدارس الثانوية الفنية التي تضمنت استبدال المناهج التقليدية بمناهج إلكترونية متطورة حيث اعتمدت المدرسة الثانوية الفنية على تطبيق المنهاج الرقمي الذي يدرس من خلال الكتب الإلكترونية باستخدام جهاز الكمبيوتر اللوحي إضافة الى تصميم وتطوير مناهجها الدراسية لتحقيق التعلم التفاعلي وخلق التكامل بين التعليم التطبيقي والتكنولوجيا مع جعل الطالب محور عملية التعليم.

كما تفقد صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهد ابوظبي الصفوف الالكترونية لتدريس اللغة الإنجليزية والرياضات والحاسوب والتصميم ثلاثي الابعاد والدوائر الكهربائية والإلكترونية واستمع سموهما من مسؤولي المركز والمجمع إلى شرح مفصل حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة التي تتيح التفاعل بين المدرس والطلبة مما يساهم في اثراء مصادر وتقنيات التعلم والتعليم بالنسبة للطلبة والمعلمين ويخفف من عبء حمل الكتب على ابنائنا الطلبة.

كما تجول سموهما في قاعات المجمع والورش والمختبرات والمكتبة المدرسية التي تتميز باتباع معايير عالمية المستوى وعلى أحدث المواصفات المتبعة في كـُبرى المؤسسات التعليمية والتربوية العالمية حيث تم تزويدها بأحدث التقنيات والتجهيزات من ورش ومختبرات وصفوف دراسية ومراكز محاكاة لبيئة العمل المستقبلية في العديد من المسارات الدراسية.

اهتمام القيادة

وتبادل سموهما حديثا أبويا مع عدد من طلاب المدرسة الذين أبدوا سعادتهم وفرحتهم بزيارة سموهما وافتتاحهما رسميا حيث أعرب الجميع عن تقديرهم البالغ لهذ الزيارة التي تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الامارات وتمنى صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهد ابوظبي لأبنائهما الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح في دراستهم والعمل بجد واجتهاد في الدراسة والتسلح بالعلم لأنه الأساس للارتقاء بالوطن.

وشاهد صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهد ابوظبي بيانا عمليا لحصة التدريب العسكري في ساحة المعهد قام به طلبة المعهد.

ويعتبر البيارق برنامجا تدريبيا وتعليميا وديناميكيا لطلبة المدارس من الصف الثامن إلى الصف الثاني عشر ويهدف البرنامج من خلال تطبيق منهاج يشمل الدفاع والأمن والمهارات الحياتية، والتدريب البدني إلى مساعدة الشباب في تطوير مجموعة من القيم الأساسية وتطوير المهارات الشخصية للطلاب ومساعدتهم لكي يصبحوا مواطنين مسؤولين ومنتجين وخلق الرغبة لديهم نحو خدمة مجتمعهم.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهد ابوظبي وولي عهد عجمان هدايا تذكارية من طالبات المجمع في ختام زيارتهم للمجمع.

وسام عجمان

منح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسام عجمان من الدرجة الاولى للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لجهود سموه المتميزة في خدمة الوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس بديوان حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

واشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بإسهامات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومبادراته الوطنية والتنموية وجهوده بترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله التي تصب في مصلحة رفعة الوطن ورقيه وتقدمه واعلاء شأن المواطن وخدمة قضاياه ومصالحه والاطلاع على شؤونهم ومتابعة احوالهم مما ساهم في تعزيز الحب والانتماء والتلاحم الوطني.

وعبر سمو ولي عهد ابوظبي عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم عجمان على اللفتة الكريمة مؤكدا سموه اننا جميعا نعمل لخدمة هذا الوطن الغالي تحت قيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم اخوانه اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات.

شؤون الوطن

وتناول اللقاء الاحاديث حول عدد من المواضيع التى تهم الوطن والمواطنين في ظل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – على متابعة الشؤون الوطنية وتقديم المبادرات والمشاريع التي تهدف الى رفع مستوى الخدمات وترتقي بالمستوى المعيشي للمواطنين الى افضل المستويات وتعزز مسيرة النماء والازدهار التي تشهدها البلاد والوصول بمكانة الدولة الى ارقى مراتب التقدم والرقي والرخاء.

حضور

حضر افتتاح المجمع واللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والادارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط .

والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان وعبدالله مهير الكتبي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وجبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي العهد وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية في عجمان.

Related posts