دبا يتشبث بحظوظ البقاء في دوري الأضواء وفاز على الأهلي بهدف نظيف

Etisalat PRO league

موقع الطويين : البيان

حافظ دبا الفجيرة على حظوظه في البقاء ضمن فرق دوري المحترفين واحيا آماله من جديد، وذلك بعد فوزه الغالي على الأهلي بهدف البرازيلي اليكس في الدقيقة 17 من عمر المباراة، التي حبست أنفاس جماهير دبا حتى الدقائق الأخيرة.

وشهدت إشهار الحكم لعدد من البطاقات الصفراء ليرفع دبا رصيده إلى 17 نقطة، ويبقى الأهلي ب 44 نقطة في المركز الثاني، وضيق دبا الفارق بينه والشعب إلى أربع نقاط بعد خسارة الكوماندوز في أبوظبي بثنائية أمام الجزيرة، أدار المباراة الحكم عبد الواحد خاطر بمعاونة كل من احمد الراشدي ومسعود حسن وحمد علي يوسف حكما رابعا.

دفاع المنطقة

وبدا الأهلي اللقاء بضغط عبر الأطراف عن طريق خمينيز، والذي سدد كرة قوية تعامل معها الحارس محمد سالم بذكاء والذي تألق أيضا في إبطال مفعول كرة خطرة من قبل إسماعيل الحمادي، واعتمد دبا الفجيرة على دفاع المنطقة الكامل لمراقبة مفاتيح لعب الأهلي، وتشهد الدقيقة 15 أول هجمة مرتده لدبا الفجيرة بعد أن لمح محمد الخديم زميله احمد مال الله الخالي من الرقابة.

والذي استلم وسدد كرة قوية علت المرمى بقليل، ويكسب دبا الفجيرة ضربة ركنية ق 17 نفذها محمد الخديم لتتخطى الدفاع وتجد مال الله، الذي لعبها لزميله البرازيلي اليكس المتواجد في موقع جيد ليسدد يمين الحارس ماجد ناصر هدفا أول للسماوي، نتيجة هفوة دفاعية في صفوف الفرسان، بعد أن وقف اكثر من لاعب بحجة أن اليكس كان في موقف تسلل ويكون للهدف مفعوله في صفوف لاعبي دبا الفجيرة.

ويحاول مال الله الخطير اللحاق بإحدى الكرات المرسلة من منتصف الملعب، لكن ماجد ناصر كان الأقرب وتدخل في الوقت المناسب ليبطل مفعول الهجمة، ويتراجع لاعبو دبا الفجيرة للخلف للحفاظ على التقدم أولا، ولتخفيف الضغط الأهلاوي في المناطق الأمامية ويشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى للاعب الأهلي عبد العزيز صنقور لمخاشنته احد لاعبي دبا الفجيرة، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل للضيوف.

شوط سلبي

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الأهلي كيكي باللاعب ماجد حسن، وذلك لتنشيط الجانب الهجومي وبنفس سيناريو الشوط الأول حاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل بشتى السبل، ويظهر الغائب الحاضر احمد خليل للمرة الأولى مع بداية هذا الشوط، مسددا كرة على الطائر جوار القائم الأيسر، ويكسب الفرسان اكثر من كرة ثابتة لم تتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

وأضاع اللبناني يوسف محمد فرصة إدراك التعادل من الكرة العرضية التي قابلها برأسه وارتطمت بالشبكة الخارجية لتحبس أنفاس الجماهير الدباوية، واظهر مدافع دبا الفجيرة اللبناني بلال نجارين مستوى متميزا وقام بأدوار كبيرة في المناطق الخلفية، وينال كل من احمد مراد لاعب دبا وعدنان حسين من الأهلي بطاقتان صفراوان.

وفي الدقيقة 78 يحاول المحترف التشيلي لويس خمينيز مباغتة حارس دبا محمد سالم، الذي كان في الموعد وحافظ على نظافة شباكه، وكاد خليل أن يفسد فرحة دبا بعد سدد كرة قوية جوار القائم، وينال محمد سالم حارس دبا بطاقة صفراء وأخرى لماجد المهندس من الأهلي، ويحتسب الحكم ست دقائق وقت محتسب بدل ضائع دون أن تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز دبا الفجيرة بهدف.

Related posts