«الاتحادية للكهرباء»: إنشاء وتوسيع 55 محطةبـ 875 مليون درهم

Local

موقع الطويين : البيان

وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء عقدين مع شركة المقاولات الوطنية المحدودة NCC/ أبوظبي لإنشاء 22 محطة تحويل كهرباء «33/11 ك.ف» في خمس إمارات بالإضافة إلى توسعة 33 محطة قائمة 33/11 ك.ف. و132/33/11 ك.ف. في المناطق التي تشرف عليها الهيئة، والتي تتضمن المنطقة الغربية (عجمان وأم القيوين) والمنطقة الوسطى والشرقية (الفجيرة ودبا) والمنطقة الشمالية (رأس الخيمة)، بمبلغ وصل إلى 875 مليون درهم، ووقع الاتفاقية عن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء المدير العام محمد محمد صالح وعن الشركة الوطنية للمقاولات المدير التنفيذي عبدالله صالح الإبراهيم.

وتشمل هذه الأعمال كافة الأعمال المدنية وأعمال الكابلات ونظم المعلومات الجغرافية المتوقع إنجازها خلال 15 شهراً من تاريخ توقيع العقدين، وذلك ضمن مشاريع المرحلة الثانية التي تنفذها الهيئة والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 1.54 مليار درهم تم توقيع عقود بقيمة 1.1 مليار درهم حتى الآن، حيث من المتوقع أن يتم توقيع عدد من العقود خلال الفترة القادمة بقيمة 270 مليون درهم لإنشاء أعمال خطوط نقل هوائية 132 ك.ف. و33ك.ف. وأعمال كابلات 132 ك.ف. و33ك.ف.

وصرح محمد صالح أنه تم إنجاز المرحلة الأولى للهيئة في نهاية عام 2012، حيث تمكنت الهيئة من التغلب على مشاكل انقطاع الكهرباء التي كان سكان الإمارات يعانون منها منذ 7 سنوات، وتوفير التيار الكهربائي وخدمة المياه في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن تكلفة المرحلة الأولى بلغت قيمتها 1.5 مليار درهم.

وأضاف أنه بانتهاء هذه المرحلة سيتم رفع سعة تنفيذ شبكة نقل الطاقة لتصل 7,100 MVA ورفع سعة شبكة التوزيع لتصل 6,600 MVA، الأمر الذي سيمكن شبكة الهيئة من استيعاب الطاقة المستوردة من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي خلال الأعوام القادمة، مشيراً إلى أنها سوف تلبي احتياجات جميع مناطق الدولة حتى عام 2017.

Related posts