“دوري الخليج العربي” رسالة إماراتية وعربون وفاء .. إطلاق تسمية “دوري الخليج العربي” على دوري المحترفين

1-600

موقع الطويين : الخليج

كشف محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين عن تغيير مسمى دوري اتصالات ليصبح دوري الخليج العربي للمحترفين، وهو المسمى الذي تم الاتفاق عليه وفاء للخليج العربي الذي يعتبر مصدر الخير لدولة الإمارات ودول الخليج العربي وكرة القدم تدين بالعرفان لهذا الشريان العربي الأصيل التي تعتبر رسالة للخليج وأهل الخليج” .

 

جاء الإعلان عن التسمية على هامش توزيع جوائز نجوم الموسم التي أقامتها لجنة دوري المحترفين مساء أمس بمركز أبوظبي الدولي للمعارض (أدنيك) بمشاركة نحو 300 شخصية رياضية .

 

الوحدة وعمر وغرافيتي وعبد الوهاب وخصيف ويوسف أحمد نجوم الموسم

 

إطلاق تسمية “دوري الخليج العربي” على دوري المحترفين

 

اعتمدت اللجنة المنظمة في حفلها على طريقة لعبة “الفانتاسي” الرسمية لدوري المحترفين التي فاز بها علي عبدالله .

 

وقد شهد الحفل العديد من الفقرات السريعة، وقد فاز بجائزة أفضل شركة محترفة لهذا الموسم شركة نادي الوحدة لكرة القدم التي تسلمها الدكتور عصام محمد علي المدير التنفيذي لنادي الوحدة الذي يعمل في النادي منذ أكثر من ثلاثة عقود، وفاز بجائزة الهداف نجم نادي العين الغاني اسامواه جيان هداف دوري اتصالات لأندية المحترفين برصيد 31 لاعباً الذي عبر عن سعادته وشكره للمنظمين والجماهير التي دعمت مشوار الزعيم .

 

وفاز بلقب أفضل لاعب بترشيح بتصويت من الجمهور عبر موقع اتصالات عمر عبدالرحمن نجم منتخب الإمارات الوطني ونادي العين ونجم كأس الخليج، أما على مستوى اللاعبين الصاعدين تحت 19 سنة، فقد فاز بالجائزة لاعب نادي العين وهداف دوري الرديف يوسف أحمد موسى .

 

 

أما جائزة أفضل حارس مرمى لهذا الموسم التي تنافس عليها كل من علي خصيف “الجزيرة” ماجد ناصر “الأهلي”، وخالد سيف السناني “الظفرة”، فقد فاز بالجائزة الحارس علي خصيف حارس نادي الجزيرة للموسم الثاني علي التوالي، أما جائزة أفضل مدرب التي تنافس عليها كل من الروماني كوزمين أولاريو مدرب العين، والعراقي عبد الوهاب عبدالقادر مدرب عجمان، والإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي، فقد فاز بها المدرب عبدالوهاب عبد القادر مدرب عجمان .

أما جائزة أفضل لاعب أجنبي فقد انحصرت بين 3 لاعبين، وهم الإيفواري بوريس كابي “عجمان”، الغاني أساموا جيان “العين”، والبرازيلي غرافيتي لاعب النادي الأهلي الذي فاز بلقب أفضل لاعب أجنبي، أما أفضل لاعب إماراتي فقد انحصرت بين 3 لاعبين هم: عمر عبد الرحمن “العين”، وإسماعيل الحمادي “الأهلي”، ولاعب الجزيرة علي مبخوت، وقد فاز بها لاعب العين المتألق عمر عبد الرحمن “العين” كأفضل لاعب في دورينا .


 

 

على خط آخر أكد عبدالله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة الفنية لدوري المحترفين بأن اللجنة وضعت الكثير من المعايير، بإشراك مختلف عناصر اللعبة، وفي مقدمتها الشارع الرياضي بهدف ترشيح أفضل خمسة عناصر على ضوء النقاط التي رصدت والتي تحددت بخمسة نقاط ثم العد تنازلياً، وعلى ضوء ذلك يتم الاختيار، وقد أتيحت الفرصة لمشرف وكابتن الفريق الترشيح، لذلك كان الاختيار دقيقاً وفقاً للمعايير التي حددتها اللجنة، وقد أسهمت لعبة “الفانتاسي” الرسمية لدوري المحترفين في الاختيار، وقد شاركت الجماهير في اختيار اللاعب الأفضل على مستوى المواطنين والمحترفين الأجانب .

 

 

وعبر نجم منتخبنا الوطني ونادي العين عمر عبد الرحمن بأن المشاركة ضمن أفضل اللاعبين المختارين والفوز باللقب الذهبي يشكل حافزا للجميع، وذلك في تقديري بأن المنافسة هي بين الإخوان وهي داخل الملعب، ليبقى الكاسب الأبرز كرة الإمارات، فالكل يستاهل الجائزة ومن يحصل عليها يستحق وعليه مواصلة الجهد فمثل هذه الجوائز تحفز اللاعبين لمواصلة الجهد في المرات المقبلة .

 

من ناحية اخرى كرم محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين شركاء النجاح وفي مقدمتهم شركة النابودة للسيارات ومصرف أبوظبي الإسلامي، شركة اتصالات الراعي الرسمي لدورينا .

 

 

عبد الوهاب عبد القادر: ختامها مسك

 

قال المدرب العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب نادي عجمان بطل كأس اتصالات بأن الاحتفال جسد الكثير من القيم والمفاهيم، الذي يؤكد بأن هناك من يتابع ويرصد كل من يبذل الجهد والعمل وفي ذلك تتويج لجهود كل من يبذل الجهد، ما يعني أن هناك من يرصد ويتابع جهود كل المدربين بعد موسم صعب وشاق والحمد لله، كان ختامها مسكاً بالفوز بلقب كأس اتصالات .

 

 

عبدالله مسفر: يجب أن تمتد لشريحة أكبر

 

قال الدكتور عبدالله مسفر مدرب دبا الفجيرة، إن الفكرة رائعة وحافز رائع للجميع في نهاية الموسم كمكافأة معنوية لكل من يتم اختياره، على أن تمتد لشريحة أكبر من الرياضيين .

 

وشكر مسفر كل من رشحه وأعطاه ثقة بالنفس، على أمل أن تمتد مستقبلاً لشريحة أكبر .

Related posts