منصور بن زايد: تطلعاتنا تتوجه إلى تعليم نوعي وشهد حفل تخريج مدارس الإمارات الوطنية

4089394043

موقع الطويين : البيان

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة “أن تطلعاتنا تتوجه لتعليم يركز على النوعية قبل الكمية ويوفر قاعدة أساسية ورافد للتعليم الجامعي في مراحله المختلفة “.

وأعرب سموه عن عميق ارتياحه بالتطور الأكاديمي والتربوي الذي تشهده منظومة ” مدارس الإمارات الوطنية” والخطوات المشهودة التي قطعتها تنفيذاً لفلسفتها كمؤسسة تعليمية وتربوية نموذجية غير ربحية توجه مواردها كافة لتنفيذ البرامج والمشاريع التطوير الرامية لتحسين مخرجات التعليم وتأهيل خريجيها للالتحاق بأفضل الجامعات داخل الدولة وخارجها.

جاء ذلك في تصريحات لسموه لدى تشريفه مساء أمس بـ” قصر الإمارات ” حفل تخريج الدفعة السادسة من طلبة وطالبات الصف الثاني عشر لـ”مدارس الإمارات الوطنية” البالغ عددهم 74 طالباً وطالبة منهم 40 طالباً و34 طالبة وذلك بحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ومعالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة ” مدارس الإمارات الوطنية ” ومعالي حمد المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى ومحمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي والوكلاء بوزارة شؤون الرئاسة والقيادات التعليمية بالدولة وأولياء أمور الخريجين.

ووجه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان التهنئة للخريجين وأولياء أمورهم .. وقال سموه ” إن ما حققه الخريجون من نتائج ينسجم مع تطلعاتنا لتعليم يركز على النوعية قبل الكمية ويوفر قاعدة أساسية ورافد للتعليم الجامعي في مراحله المختلفة ” .

 

مدير عام المدارس: بناء الأجيال أهم استثمار

 

ألقى مدير عام مدارس الإمارات الوطنية الدكتور كين فيدرا كلمة بالمناسبة بعنوان ” من التلمذة إلى القيادة ” رحب في مستهلها بسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واستعاد مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” بأن ” أهم استثمار للدولة هو بناء الأجيال المتعلمة والشباب المثقفين ” وخاطب الخريجين ” مررتم في آخر أربع سنوات قضيتموها في رحاب ” مدارس الإمارات الوطنية” بكثير من مظاهر التغيير بسبب حرص مجلس إدارة المدارس على متابعة أعمال التطوير الأكاديمي بحيث تمكنت المدارس من إعطائكم أفضل مستويات التعليم وأعلاها بهدف أن تصنع منكم قادة متميزين في المستقبل “.

وأضاف أن الاستثمار الحقيقي والأساسي الذي قامت به مدارسنا في هؤلاء الخريجين يكمن في تزويدهم بروح المغامرة والاستمرارية والتفكير الصحيح وحب المعرفة والاهتمام بالغير.

بعد ذلك ألقى الطالب فلاح مبارك الخييلي كلمة باسم الخريجين كما ألقت الطالبة روضة الظاهري كلمة نيابة عن زميلاتها الطالبات.

وتضمن الحفل فقرات عديدة شملت نشيداً للمدرسة ألقاه عدد من الطلاب والطالبات ثم تقدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يرافقه معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، بتكريم الجهات الراعية والمساهمة في فعاليات “مدارس الإمارات الوطنية” وأنشطتها، حيث قام سموه بتكريم شركة “بورياليس” إحدى الشركات التابعة لـ”شركة الاستثمارات البترولية الدولية” (IPIC) وتسلم الدرع خادم محمد القبيسي العضو المنتدب لـ”شركة الاستثمارات البترولية الدولية” كما كرم سموه “مصرف الهلال” وتسلم الدرع أحمد عتيق المزروعي رئيس مجلس إدارة “مصرف الهلال” كذلك قام سموه بتكريم معلمين ومعلمات متميزين في المدارس وطلاب من أصحاب الإنجازات في مختلف المجالات ثم كرم سموه الخريجين وسلمهم شهادات التخرج.

وفى ختام الحفل قدم الحميري هدية تذكارية من المدارس إلى سمو راعي الحفل، والتقطت الصور التذكارية للخريجين مع سموه.

شهادة اعتماد

قدم معالي أحمد الحميري لسمو الشيخ منصور بن زايد شهادة الاعتماد الأكاديمي الذي حصلت عليه ” مدارس الإمارات الوطنية ” من ” الهيئة الأميركية لاعتماد المدارس ” (AdvancED) كأول نظام متكامل لمجموعة من المدارس (System Accreditation) خارج الولايات المتحدة الأميركية.

Related posts