حميد القطامي عبر صفحة الوزارة على «تويتر»: إقرار التأمين الصحي للكادر التعليمي قريباً

3075924241

موقع الطويين : البيان

تواصل معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، عبر صفحة التواصل الاجتماعي للوزارة بـ (تويتر)، مع شريحة كبيرة من الجمهور، شملت العاملين في الميدان التربوي والمتخصصين والمهتمين بالشأن التعليمي، وأولياء الأمور والطلبة، ممن تفاعلوا معهم بمجموعة تساؤلات واستفسارات واقتراحات تضمنت قضايا تربوية وتعليمية، وأكد القطامي أن هناك مشروعاً صحياً للمعلمين والمعلمات سيقر قريباً، وكشف عن آخر لتطوير الملاعب الرياضية في المدارس، بالتنسيق مع إدارة التربية الرياضية.

وعبر رسالته الافتتاحية في المبادرة التفاعلية الأولى للوزارة، والتي اتسمت بالشفافية، رفع وزير التربية والتعليم أسمى آيات التبريكات إلى مقام قيادتنا الرشيدة، بمناسبة حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على مراكز متقدمة دولياً في التنافسية العالمية.

ثم أجاب عن عدد أسئلة متعلقة بالهوية الوطنية، والسيرة العطرة للمغفور له بإذن الله تعالي، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأكد أن وزارة التربية استمدت قواعد مناهجها ومقرراتها الدراسية من منظومة القيم التي أرسى قواعدها الشيخ زايد، طيب الله ثراه، لدى تأسيس الدولة، كما لفت معاليه إلى حرص الوزارة على إعداد أبناء الدولة، وفق مقتضيات وأهداف رؤية الإمارات 2021، إلى جانب تعزيز هويتهم الوطنية.

وحول الاهتمام بتدريس اللغتين (العربية والإنجليزية)، ومطالبات مجموعة من أولياء الأمور بدعم اللغة الإنجليزية في المدارس، ومجموعة أخرى بتعزيز لغتنا الأم، أجاب وزير التربية قائلاً، إن اللغة الإنجليزية أصبحت ضرورية الآن، وأن ثمة اهتماماً بها.

ولا سيما مع انتشار التقنيات الحديثة، غير أن الوزارة تولي لغتنا العربية أولوية قصوى، وتعدها في مقدمة اهتماماتها، وتعمل دائماً على تطوير مناهجها وأساليب تعليمها من أجل تمكين الطلبة من مهاراتها الأساسية.

كما أن الوزارة حريصة على تطوير مناهجها ووثائقها الوطنية، من أجل مواكبة ما يشهده العالم من تقدم في العلوم والمعرفة والتكنولوجيا.

وأكد معالي القطامي على اهتمام الوزارة بتطوير العملية التعليمية، ورفع مستوى جودة التعليم، وتهيئة البيئة المناسبة لجميع الطلبة، ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المعاقين، الذين قال إنهم فئة عزيزة، تعمل الوزارة على توفير أفضل فرص التعليم لهم.

وعن التوطين واستقطاب المواطنين (الذكور) إلى سلك التدريس، لفت القطامي إلى ارتفاع معدلات التوطين في صفوف المعلمات إلى 80 %، فضلاً عن توجه الوزارة لتوفير المزيد من الحوافز التي يمكن من خلالها استقطاب المواطنين (الذكور) إلى العمل في مهنة التعليم. وفي سؤال حول بدل السكن للمعلمات اللاتي يعمل أزواجهن في الجيش، قال معاليه إن موضوع السكن سيحل لموظفي الدولة كافة.

وتلقى معالي القطامي استفسارات متصلة بالترقيات، وأوضح أن الوزارة تعمل على ترقية العاملين المستحقين، وفقاً لبرمجة زمنية محددة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة بذلك.

كما تلقى شكاوى فردية من مدارس محددة، ووجه على الفور بتدخل إدارة الأبنية والمرافق التعليمية لتفاديها، بالتنسيق مع المنطقة التعليمية المعنية، وكذلك إدارة التربية الرياضية، وأكد على الاستمرار في التواصل مع الجمهور بشكل دوري. وحول شكوى ولي أمر تعرض ابنه للضرب عدة مرات، وشدد الوزير على أن الضرب ممنوع في المدارس.

خدمات إلكترونية

 

أوضح معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أطلقت مجموعة من خدماتها الإلكترونية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، كما تم تطوير وتحويل بعض الخدمات إلى خدمات إلكترونية، مفيداً بأن كل هذه الخدمات ستطبق على الهواتف الذكية.

وأشار إلى مشروع التعليم الذكي الذي بدأ العمل فيه، على أن يتم تعميمه على المدارس الحكومية في الدولة عام 2016، وفق الخطة الزمنية للمشروع، إضافة إلى توفير قنوات تواصل الدعم الفني والتقني.

Related posts