ضمن مشروع معلمة الأحياء المستقبلية ورشة بعنوان ” إبداع من النفايات البيئية” بمدرسة الرحيب بالفجيرة

20130601_234642_3_bestshot IMG-20130602-03310 SDC11269 SDC11287 SDC11292 SDC11294

موقع الطويين : الفجيرة نيوز 

نظمت مدرسة الرحيب للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة الفجيرة التعليمية ضمن مشروع معلمة الأحياء المستقبلية ورشة بيئية بعنوان ” إبداع من النفايات البيئية” قدمها الفنان التشكيلي محمد علي العبود. 

تضمنت الورشة عدة محاور منها : تدوير النفايات البيئية على اختلافها بطرق فنية جاذبة ومفيدة ، وكيفية انتاج مجسمات فنية ابداعية من النفايات .وطرق الاستفادة من النفايات القماشية في البيئة المحيطة بطريقة مبدعة . كما تم رسم والتلوين على مجسمات النفايات . 

حضر الورشة عدد من عضوات الهيئة التدريسية والطالبات من المدرسة ومدارس المناطق المجاورة .
وفي نهاية الورشة تم تكريم المحاضر من قبل المعلمة نورة احمد الظنحاني رئيسة فريق عمل مشروع معلمة الأحياء المستقبلية بتكريم الضيف بوصفها نائب المدير العام لشبكة تعلم لأجل الإمارات التعليمية على ما قدمه من جهود حثيثة في ترسيخ منهجية التميز بوصفه مشرف قسم الجوائز التربوية في الموقع التعليمي . 

وقالت نورة الضنحاني : من خلال الورشة انتجت الطالبات مجموعة من الأعمال الفنية المميزة والمعبرة عن بعض المشاهد التراثية الإماراتية بطرق حديثة. كما هدفت الورشة إلى ترسيخ مفهوم الوعي البيئي لدى الطالبات من خلال القيام بعمل مجسمات وانتاج أعمال فنية من المواد القابلة للتدوير لعمل أشياء يمكن الاستفادة منها، وإكسابهم مهارات ودفعهم وتشجيعهم للابتكار والإبداع وبث روح المنافسة والتميز فيهم.

Related posts

One Thought to “ضمن مشروع معلمة الأحياء المستقبلية ورشة بعنوان ” إبداع من النفايات البيئية” بمدرسة الرحيب بالفجيرة”

  1. مشروع مفيد ورائع وليس بجديد على ماتميز به الأستاذ/ محمد العبود في عطاءه الدائم والمتميز.

Comments are closed.